اخبار المجتمع

مذكرة تفاهم بين الخدمات الطبية وجمعية همتنا لإنشاء قسم عزل لمرضى كورونا

أخبار الأردن-نبراس نيوز- وقّع مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عادل وهادنة ورئيسة جمعية همتنا الخيرية الدكتوره فاديا سمارة، يوم الاثنين الماضي مذكرة تفاهم، توطيداً للعلاقات المستدامة التي تهدف إلى دعم القطاع الصحي والحكومي وتجسيداً لمبدأ التعاون الذي يخدم الوطن والمواطن.

ونصّت المذكرة التي تم توقيعها على إنشاء قسم عزل متخصص بمرضى فيروس كورونا المستجد، في مستشفى الحسين الطبية بمساحة 1200 متر مربع وبسعة 18 غرفة عزل مجهزة بكامل التجهيزات الفنية والتقنية الطبية عالية الجودة وفقاً للمعايير العالميه وبكلفة تقديرية تبلغ 600 الف دينار اردني لمكافحة فيروس كورونا المستجد. ويذكر أن شركة زين الأردن ستساهم في تجهيز غرف العزل بقيمة 136 الف دينار.

وأشادت الدكتورة فاديا سمارة بالجهود الكبيرة التي تبذلها الخدمات الطبية الملكية وكافة مؤسسات الدولة في مواجهة الظروف الحالية، وبينت ان مذكرة التفاهم جاءت في هذا التوقيت لتواكب المستجدات التي يشهدها اردننا الحبيب وبما يسهم في رفع جاهزية الخدمات الطبية الملكية والنهوض والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية خلال هذة الازمة.

وقدمت الدكتورة سمارة جزيل شكرها لكل الاستشاريين الذين قدموا الدعم الفني لإنجاز التصاميم واعربت عن تقديرها للدعم الكبير الذي قدمته شركة زين التي تحرص دائما على تقديم خدماتها بما ينسجم مع هدفها النهائي في البقاء كشركة رائدة وشريك استراتيجي مع القطاع العام بما يصب في تحقيق مصلحة الوطن.

بدوره ثمّن مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عادل وهادنة هذة المبادره واعرب عن تقديره للجهود المبذولة لتوفير الدعم للخدمات الطبية الملكية لا سيما في ظل الظروف الراهنة التي تستوجب تضافر كل الجهود في سبيل تجاوز بلدنا الحبيب هذة المحنة وتمكين كافة مؤسسات الدولة العامةوالخاصة من استئناف العمل والإنتاج.

حضر توقيع الاتفاقيه كلاً من المساعد لشؤون مدينة الحسين الطبية العميد الطبيب احمد العمري /مدير مستشفى الحسين العميد الطبيب عماد غزاوي ورئيس شعبة التخطيط والدراسات العقيد المهندس يحيى القعقاع، ورئيس الدائرة المالية العقيد احمد الحسبان، ومهندسين ومقاوليين من القائمين على المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى