عربي دولى

أكثر من 2100 وفاة جرّاء فيروس كورونا في الولايات المتحدة

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أصبحت الولايات المتحدة أوّل دولة في العالم تتجاوز عتبة الألفَي حالة وفاة خلال يوم واحد بسبب فيروس كورونا المستجدّ، وذلك إثر تسجيلها 2108 وفيّات إضافيّة خلال 24 ساعة، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز الجمعة.

وسجّلت الولايات المتحدة في الإجمال 18,586 حالة وفاة، وبذلك تقترب إلى حدّ كبير من حصيلة الوفيّات التي سجّلتها إيطاليا (18,849 وفاة).

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الجمعة إنه يعتقد أن عدد الوفيات في الولايات المتحدة بسبب مرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا سيكون أقل من التوقعات السابقة البالغة 100 ألف.

ولمّح ترامب خلال المؤتمر الصحفي لخلية الأزمة إلى أن الولايات المتحدة تقترب من ذروة معدل تفشي العدوى، وقال إن عدد الإصابات الجديدة بالفيروس في أنحاء البلاد بدأ يستقر مع استقرار الأوضاع في نيو أورليانز ولويزيانا وديترويت وميشيجان.

وأضاف «الولايات المتحدة وصلت إلى «الذروة» وتوقع أن تبدأ الحالات في التراجع، قائلاً: «وصلنا إلى قمة التل والآن بدأنا في النزول».

وتابع: «بلغنا أرقاماً فظيعة في الوفيات، لكن وصلنا إلى أدنى مستويات التوقعات الآن». وكشف ترامب أن إن بلاده تعمل حالياً على إنتاج أجهزة للتنفس والتي من شأنها تحقيق اكتفاء ذاتي بالولايات المتحدة الأميركية مع مساعدة باقي الدول التي هي بحاجة إليها مستقبلاً.

وأكد ترامب أنه سيعلن عن موقف بلاده من منظمة الصحة العالمية الأسبوع المقبل. ولفت الرئيس الأميركي إلى إن شركة فايز وجدت علاجاً واعداً «ربما يمنع الفيروس من التكاثر ونأمل أن نبدأ الاختبارات السريرية قريبا» مشيراً إلى أن هناك آمالاً كبيرة بأن يؤدي إلى نتائج فعالة.

(إيلاف)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى