اخبار المجتمع

43241 معلماً ومعلمة يسجلون بالمنصة التدريبية

أخبار الأردن-نبراس نيوز- سجل 43241 معلماً ومعلمة بمنصة (المعلمون. الاردن. Teachers.gov.jo)، منذ إطلاقها، فيما اجتاز عدد كبير منهم عدداً من المساقات عليها بنجاح.
وقالت وزارة التربية والتعليم إن إقبال المعلمين على التسجيل في المنصة ومساقاتها يعكس مدى وعيهم بأهمية التدريب في رفع كفاياتهم وقدراتهم، وإدراكهم لأهميتها في إنجاح مشروع التعليم عن بعد. وأكدت في بيان صحفي اليوم السبت، أهمية المنصة التي جاءت في إطار جهودها لتعزيز دور التعليم عن بعد في هذه المرحلة، بوصفه نظامًا تعليميًّا عالميًّا بأدواته وخصائصه المبنية على توظيف التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية.
وأضافت: أظهر تفاعل المعلمين والتربويين مع المنصة اهتماماً بالغاً بهذه المبادرة التي خصصت لتدريبهم وتمكينهم من عناصر هذا النوع من التعليم كنظام تعليمي متكامل.
واعتبرت الوزارة أن المنصة ستعمل على تحفيز المعلمين والمعلمات ومدارسهم للتواصل مع الطلبة والتفاعل معهم، وإبقائهم على اطلاع على دروسهم، داعية جميع المعلمين للاستفادة منها، والحرص على إنجاح هذه الخطوة.
وكانت الوزارة أكدت، أن إطلاق المنصة بالشراكة مع “موضوع” ومؤسسة “إدراك”، لتقديم برنامج يشمل 6 مساقات بواقع 90 ساعة تدريبية مجانية، جاء استكمالاً لمنظومة التعليم عن بُعد التي تشكل إلى جانب منصة المعلمين، منصة درسك لجميع الصفوف، والدروس المتلفزة عبر القنوات التلفزيونية “درسك 1” و “درسك 2 ” والقناة الرياضية للتلفزيون الأردني المخصصة لطلبة التوجيهي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى