اقتصاد

غرفة تجارة الأردن تحذر من محاولات إستغلال الظروف ورفع الأسعار

أخبار الأردن-نبراس نيوز- حذر رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي من محاولات القلّة لإستغلال الظروف التي تمر على المملكة جراء تبعات فيروس كورونا المستجد لرفع الاسعار، مؤكداً أن الغرفة ستكون لهم بالمرصاد.
وأكد العين الكباريتي في رسالة صوتية وجهّها للقطاع التجاري بعموم المملكة أن القطاع الخاص يدعم ويساند كل الإجراءات الحكومية التي اتخذت لمواجهة تبعات فيروس كورونا على البلاد.
ولفت الى وجود قلّة تحاول الاستفادة المالية من الظروف ورفع الأسعار، مؤكداً وجود رقابة وعقوبات مشددة لكل من يحاول إستغلال هذه الظروف الاستثنائية.
وأوضح أن الغرف التجارية تقف مع التاجر الذي يسعى لتوفير مختلف السلع وبالأسعار المعتادة ولن تقف مكتوفة الأيدي مع أي تاجر يقوم بإستغلال هذا الظرف “وهم قلة قليلة”، ستواجه بأشد العقوبات.
وقال العين الكباريتي”اليوم الوطن ينادينا، والتاريخ سيذكر المواطن والتاجر الذي كان جزءاً من خلية العمل للخروج من أزمة فيروس كورونا”، متمنياً من الجميع العمل كفريق واحد لخدمة الأردن، كل واحد بحسب إمكانياته خلال هذا الظرف وعدم إستغلال الغير.
وأضاف في رسالته “أن العالم يمر اليوم بمرحلة مفصلية جراء تفشي الفيروس، والأردن جزء من هذا العالم، وندرك جميعاً أن الوطن يحتاج الى قرارات تصب في مصلحة المواطن لحمايته”.
وأضاف أن الحكومة اتخذت العديد من الاجراءات لمواجهة وتقزيم تفشي فيروس كورونا، مؤكداً ان القطاع التجاري يقف ويؤيد ويناصر ويساند كل قرار يصب بمصلحة الوطن والمواطن.
وتوجّه العين الكباريتي الى القطاع التجاري بكل تقدير واحترام، مؤكداً انه على يقين أن التجار بمختلف أطيافهم جنود للوطن ومتفانون ومخلصون مثلما كانوا على الدوام، “وواجبنا اليوم أن نعمل جاهدين لرفد الاسواق وتلبية كل احتياجات المواطنين سواء كانت سلعاً غذائية أو أساسية أو كمالية والحفاظ على الأسعار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى