اردنيات

الأمن يدعو لأخذ الاحتياطات اللازمة في التعامل مع المنخفض الجوي

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أهابت مديرية الأمن العام بالمواطنين ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة خلال التعامل مع المنخفض الجوي المتوقع تأثر المملكة به اعتباراً من اليوم الخميس.

وأكدت المديرية على ضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول مع بداية تساقط الأمطار، وأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء المسير على الطرقات التي ستشهد غباراً كثيفاً وتدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية.

ودعت للإلتزام بتعليمات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لمساعدتهم خاصة إذا اقتضت الحاجة لإغلاق الطرق وإجراء التحويلات المرورية.

كما دعت للإلتزام بالإستخدام الآمن والسليم لوسائل التدفئة على إختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر، وتثبيت الأجسام القابلة للتطاير بفعل الرياح الشديدة كألواح الزينكو والشبكات والصفائح المعدنية وأغطية خزانات المياه على أسطح المنازل.

وأهابت بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة والابتعاد عن ارتكاب المخالفات المرورية والتعامل الجيد مع عناصر الطريق خاصة على الطرق التي ستشهد أمطاراً غزيرة أو غباراً كثيفاً، وعدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ (911) إذا دعت الحاجة لذلك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى