عربي دولى

السعودية تُعلّق السفر إلى أوروبا ومناطق أخرى بسبب كورونا

أخبار الأردن-نبراس نيوز- قالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الخميس إن المملكة وسّعت نطاق حظر السفر والطيران بسبب مخاوف متعلقة بفيروس كورونا ليشمل الاتحاد الأوروبي و 12 دولة أخرى بعدما أعلنت إكتشاف 24 حالة إصابة جديدة بالمرض خلال الليل ليرتفع العدد إلى 45 حالة.

وذكرت الوكالة نقلاً عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن المملكة منحت المواطنين والمقيمين في المناطق المشمولة في القرار مهلة مدتها 72 ساعة للعودة.

كما تقرر تعليق حركة المسافرين عبر جميع المنافذ البرية مع الأردن، مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن، ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية.

وسبق أن حظرت المملكة السفر إلى نحو 19 دولة منها بلدان عربية مجاورة وقالت إنها ستفرض غرامة تصل إلى 500 ألف ريال (133 ألف دولار) على من لا يدلي ببيانات بشأن صحته وسفره عند الوصول إلى منافذ البلد.

وتشمل إجراءات الوقاية الأخرى فرض الحجر الصحي على منطقة القطيف المنتجة للنفط التي سجلت الكثير من حالات الإصابة وتعليق العمرة وإغلاق المدارس ودور السينما في أنحاء البلاد وإلغاء المؤتمرات والأحداث الرياضية وإرجاء الاجتماع الوزاري لدول مجموعة العشرين الذي كان مقرراً في الأسبوع المقبل.

وإلى جانب الاتحاد الأوروبي يشمل القرار الجديد سويسرا والهند وباكستان وسريلانكا والفلبين والسودان وإثيوبيا وجنوب السودان وإريتريا وكينيا وجيبوتي والصومال.

وذكرت الوكالة أن قرار التعليق يستثني ”الممارسين الصحيين العاملين في المملكة من مواطني دولتي الفلبين والهند، ورحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية“.

(رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى