اخبار المجتمع

كشف ملابسات جريمة قتل وقعت قبل 18 عاماً

أخبار الأردن-نبراس نيوز- قال الناطق الاعلامي بإسم مديرية الأمن العام أن معلومات وردت للعاملين في الأمن الوقائي ترتبط بقضبة قتل مجهولة ، وقعت في عام 2002م في منطقة النزهه في العاصمة ، حيث عُثر في عام 2002م على جثة شخص في منزله وقد تعرّض لعدة طعنات أدت الى وفاته ولم يحدد القاتل في حينه وقُيّدت القضية ضد مجهول .

وأضاف الناطق الإعلامي أنه وفور ورود تلك المعلومة التي قد تقود لمرتكب تلك الجريمة شكل فريق تحقيقي خاص في الأمن الوقائي عمل على إعادة فتح التحقيق في القضية والبناء على المعلومة التي وردت ، حيث قادت التحقيقات الى الاشتباه بأحد الأشخاص وألقي القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف أنه في عام 2002م قام وبتحريض من شخص آخر بالدخول لمنزل المغدور بقصد السرقة وقام بعد أن شاهده المغدور بطعنه عدة طعنات أدت الى وفاته وغادر المكان .

وتابع الناطق الاعلامي أنه بالرجوع لملف القضية وجدت عيّنات التقطت في حينه من مسرح الجريمة حيث جرى أخذ عينات من الشخص المقبوض عليه وإرسالها لإدارة المختبرات والأدلة الجرمية ، وبفحصها تطابقت والعينات الملتقطة من مسرح الجريمة في عام 2002م .

وجرى تحويل القضية لمدعي عام الجنايات الكبرى والذي قرر توقيف المقبوض عليه 14 يوماً في أحد مراكز الاصلاح والتاهيل عن تهمة القتل كما وقرر توقيف الشخص المحرض على القضية بعد إلقاء القبض عليه .

ومن جانبه أوعز مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة بتشكيل لجان تحقيقية مشتركة في قيادات الأقاليم والإدارات الجنائية المختلفة لمتابعة وإعادة التحقيق في كافة القضايا المجهولة دون استثناء ومهما مضى من فترات زمنية على ارتكابها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى