جامعات

السفير الكرواتي يزور جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

أخبار الأردن-نبراس نيوز- بحث رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي والسفير الكرواتي غير المقيم في عمان تيموسلاف بشناق، سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والجامعات الكرواتية في مجالات الهندسة والأعمال وتكنولوجيا المعلومات.

واستعرض الرفاعي بحضور نائب رئيس إدارة المعرفة من أجل التنمية في الجمعية العلمية الملكية الدكتور نبيل الفيومي، ونائبي رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ومدير مكتب العلاقات الدولية مسيرة الجامعة وتميزها، وما حققته من انجازات، والمكانة الرفيعة التي أحرزتها محلياً ودولياً.

وأكد الرفاعي حرص الجامعة على تحقيق رؤى الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها في التشبيك الدولي، والتعاون مع جامعات مرموقة، متطلعاً إلى إمكانية قيام تعاون مع الجامعات الكروايتة في كثير من المجالات المشتركة بينهما.

ونوّه الرفاعي إلى وجود شركات مع جامعة زغرب، ضمن مشروعي إيراسموس موندوس و LUND  2009-2013 وتعاون مع  جامعة سبليت وسبليت دا ماتينا ضمن مشروع Eunit-Erasmus، بالإضافة إلى تعاون مع جامعة دوبروفنيك ضمن مشروعي Eumesymest Elegant   وكل هذا ضمن مشاركة الجامعة في 41 مشروعاً مدعومة من الاتحاد الأوروبي، وقيادتها لخمسة منها.

وأعرب السفير عن سعادته بالزيارة، مشيداً بالجامعة وما تتمتع به من سمعة أكاديمية طيبة في المنطقة والعالم معرباً عن أمله بتوطيد علاقات التعاون مع الجامعة.

وتم في اللقاء مناقشة سبل التبادل الطلابي والموظفين الذي تم توثيقه مؤخراً بموجب E + KA107 ICM مع جامعة سبليت – للسنوات الأكاديمية 2019-2022.

ويجدر بالذكر أن السفير بشناق حضر مؤخراً الاجتماع التحضيري لمشروع “تعزيز التعليم والتعلم وإمكانية توظيف الخريجين من خلال التعاون بين الجامعة والمؤسسات” الذي نظمته الجامعة على مدار يومين في فندق هيلتون البحر الميت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Thumbnails managed by ThumbPress