صورة وخبر

الأونروا: الإعلانات الإسرائيلية الموجهة عبر غوغل ضد الوكالة يجب أن تتوقف

أخبار الاردن-نبراس نيوز- نشرت الحكومة الإسرائيلية حملة باستخدام “غوغل آدز” تهدف إلى نشر مزاعم إسرائيلية تجاه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

وتدعي تل أبيب بأن الوكالة تدعم المقاومة حسبما ورد في تقرير مجلة “وايرد” الأميركية.

ووفقًا للمجلة التي تنشر شهرياً، دفعت السلطات الإسرائيلية أموالاً خصصت لإعلانات على غوغل لعمليات بحث مثل “الأونروا” و”الأونروا الولايات المتحدة الأميركية” لتسليط الضوء على ممولي الوكالة وربطها بحركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وقالت القنصلية الإسرائيلية في نيويورك إنها على علم بالتقرير دون أن تنشر ردا حول ما ورد فيه.

وتتهم إسرائيل والجماعات المؤيدة لها موظفي الأونروا بمعاداة السامية وتمجيد الإرهاب منذ سنوات، خاصة عبر نظام التعليم الذي تديره الأونروا حسب الادعاء الإسرائيلي.

وتتهم إعلانات أخرى على غوغل أن “الأونروا لا تنفصل عن حماس”، وأن الوكالة “تواصل توظيف الإرهابيين”.

ووفقًا التقرير الأميركي، ظهرت الإعلانات بنسبة 44% في الوقت المخصص لظهورها في الولايات المتحدة بين أيار/مايو وتموز/يوليو، وفقًا لتحليلات غوغل الخاصة بالاونروا في الولايات المتحدة الأميركية.

بالإضافة إلى ذلك، ظهرت إعلانات “الأونروا الولايات المتحدة الأمريكية” في 34% فقط من عمليات البحث المعتمدة.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم الأونروا جولييت توما لموقع مجلة “وايرد” إن الإعلانات تضر بسمعة الوكالة ويجب أن تتوقف، موضحة أن الإعلانات لها قوة تدميرية على الناس.

وبينت أنه يجب محاسبة المسؤولين عن هذا التخريب، ويجب أن تجرى متابعة مكثفة مع شركات مثل غوغل بمجرد انتهاء العدوان. وأشارت إلى أن هناك أسئلة عديدة بحاجة إلى أجوبة.

وقال موظفو غوغل الذين تحدثوا إلى المجلة الأميركية إنهم يشعرون بالإمتعاض تجاه استفادة شركتهم من التحركات الإسرائيلية المزعومة لإلقاء اللوم على الأونروا في الأزمة الإنسانية في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى