اخبار المجتمع

الانتهاء من إنشاء مركز العقبة الدولي للمعارض

أخبار الاردن-نبراس نيوز-أنهت شركة تطوير العقبة، إنشاء مركز العقبة الدولي للمعارض في منطقة غرب مطار الملك الحسين الدولي على مساحة 170 ألف متر مربع، بتكلفه 24 مليون دينار.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة حسين الصفدي في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إنه تم بناء المشروع وفق أحدث المواصفات العالمية، إذ سيساهم في تنظيم واستضافة المعارض والمؤتمرات في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خلال الفترة المقبلة ليكون رافدا ومحركا سياحيا وتنمويا للمنطقة.

وأوضح أن الشركة تعمل ضمن استراتيجية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للتفاوض مع عدد من الفعاليات والمعارض الإقليمية والعالمية لاستضافتها في مركز العقبة الدولي للمعارض خلال الفترة المقبلة، إذ يتميز المركز بتصميمه الحديث ومرافقه العصرية ليضمن تلبية جميع احتياجات الفعاليات والمعارض التجارية التي تخدم مجموعة واسعة من الصناعات والقطاعات.

وأكد الصفدي أن إقامة المركز في العقبة لما تتمتع به من بيئة استثمارية جاذبة، تتمثل في حزمة من الحوافز الاستثمارية المميزة كالإعفاءات الجمركية والتخفيضات على ضريبة الدخل، مشيرا إلى أن المركز سيعزز قطاعات السياحة والسفر والفنادق والمطاعم والتجارة والصناعة، وخلق فرص عمل جديدة، ويجعل العقبة وجهة عالمية وإقليمية للفعاليات التجارية.

وكشف الصفدي عن مشاريع استراتيجية تنفذها الشركة في منطقة غرب مطار الملك الحسين الدولي، التي ستعزز البنية التحتية والمرافق النوعية في العقبة، وأبرز هذه المشاريع مضمار العقبة الدولي لسباق السيارات، الذي سيساهم في وضع المملكة على خريطة الدول المستضيفة للسباقات الدولية، وزيادة مناطق الجذب السياحي في العقبة.

كما كشف عن تنفيذ الشركة لمشروع متحف الطائرات التراثي الذي سيقدم للزوار والسياح فرصة فريدة لمشاهدة مجموعة من الأصول الجوية العسكرية والتراثية على مساحة 90 دونما.

وأوضح الصفدي أن شركة تطوير العقبة تعكف على تنفيذ مشروع “الممر التكنولوجي للزراعة والغذاء” ويجري التفاوض بشأنه مع مستثمرين، وستقوم الشركة خلال الفترة المقبلة بالإعلان عن تفاصيل المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى