اخبار المجتمع

جرش: دوائر رسمية تفعل خطة الطوارئ خلال عطلة عيد الأضحى

أخبار الاردن-نبراس نيوز- فعلت دوائر رسمية عدة في محافظة جرش خطة الطوارئ خلال عطلة عيد الأضحى، والتي شملت تكثيف جولات فرق السلامة العامة على أماكن ذبح وبيع الأضاحي ورفع النفايات ومخلفات الأضاحي على مدار الساعة من قبل البلديات وحسب الاختصاص.

قال مساعد محافظ جرش لشؤون السلامة العامة نضال حجازين إن لجنة السلامة ستنفذ جولات على أماكن ذبح وبيع الأضاحي للتأكد من التزامهم بشروط السلامة والذبح بالقرب من وعاء ( برميل) يوضع على جنب منطقة البيع ليقوم صهريج من البلدية بسحب الدم وتفريغه في مكب الأكيدر.

وأضاف حجازين بأن لجنة السلامة لن تتهاون مع أي شخص يقوم برمي النفايات او مخلفات الأضاحي بشكل عشوائي.

وأشار رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد العتوم إلى أن البلدية ستعمل على مدار الساعة على رفع النفايات ومخلفات الأضاحي بشكل مستمر، لا سيما وأن ارتفاع درجات الحرارة يسهم بانتشار الروائح والحشرات.

وأضاف العتوم أن البلدية وضعت خطة خلال عطلة عيد الأضحى لرفع النفايات وسحب المياه العادمة ومناطق الذبح ونقلها الى مكب الأكيدر.

وبين مدير مستشفى جرش الحكومي صادق العتوم، أن خطة الطوارئ التي وضعت شملت تأمين كوادر طبية وتمريضية في أقسام المستشفى كافة خاصة الطوارئ والعمليات وقسم الأشعة وتوفير الأدوية الكافية وإدامة العمل في قسم المختبر وإدامة العمل في المطبخ وكوادر الخدمات في المستشفى.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى