اخبار المجتمع

حملة لتنظيف جوف بحر العقبة

أخبار الاردن-نبراس نيوز- أكد محافظ العقبة خالد الحجاج، أهمية الحملات التي تقوم بها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع شركائها لتنظيف جوف البحر من النفايات البحرية.

وأضاف أن هذه الحملات تهدف إلى توعية زوار شواطئ العقبة بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية في العقبة والالتزام بنظافة الشواطئ من المخلفات التي تؤثر على البيئة، لتعكس الصورة الحضارية للأردن أمام زواره، ما يسهم بجذب السائحين من كل أرجاء العالم والمجتمع الأردني للاستمتاع بأجواء العقبة.

وقال الحجاج خلال رعايته الحملة اليوم الجمعة، إنها رسالة توعية مشتركة بين كل الجهات الرسمية والقطاع الخاص، وإن السلطة بالتعاون مع شركائها من الجهات الأمنية تقوم بتكثيف حملات الرقابة في شواطئ المدينة لضمان تعاون الجميع في الحفاظ على بيئتنا البحرية وشواطئ خليج العقبة، مشددا على أنه لن يتم التهاون مع مرتكبي المخالفات التي تؤثر على البيئة البحرية والتي يعاقب مرتكبوها حسب القانون.

من جانبه، أشار مدير محمية العقبة البحرية ناصر الزوايدة، إلى اتخاذ العديد من الإجراءات الرادعة بالتنسيق مع كوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة في العقبة بحق المخالفين من زوار الشواطئ، لافتا إلى أنه تم تحرير حوالي 1200 مخالفة بيئية خلال العام الحالي، للحد من عدد المخالفات والسلوكيات السلبية على شاطئ العقبة.

وأكد أن السلطة تقوم بمراقبة كل الشواطئ من خلال كاميرات المراقبة الذكية التي ترصد المخالفات، بالإضافة إلى الجوالين والمراقبين على الشواطئ، مبينًا أن الحملة التي شارك بها 30 غواصًا من القوة البحرية والزوارق الملكية ومديرية الدفاع المدني والإدارة الملكية لحماية البيئة وشركة اورباسير والفريق الأزرق، تمكنت من استخراج 37 كيس نفايات وبعض الإطارات التي بلغ وزنها 150 كيلو غراما.

بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى