جامعات

اعتماد بطاقة الأعلى لذوي الإعاقة التعريفية للمنافسة على المقاعد الجامعية

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، اعتماد البطاقة التعريفية الصادرة من المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لغايات المنافسة على مقاعد تخصصها السياسات العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية للطلبة ذوي الإعاقة في مرحلتي البكالوريوس والتجسير.

واشارت إلى أن البطاقة وبغض النظر عن نوع الإعاقة أو درجتها المبينة فيها سيجري اعتمادها أيضاً لغايات الحصول على الخصم الجامعي على الرسوم الجامعية المنصوص عليها في القانون بالبرنامجين العادي والموازي في الجامعات الرسمية.

وبينت الوزارة أن اعتماد البطاقة يأتي بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة، وانفاذا لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (20) لعام (2017)، واعتباراً من بداية العام الجامعي المقبل 2024-2025.

ودعت الوزارة الطلبة من ذوي الإعاقة الراغبين بالمنافسة على المقاعد المخصصة لهم، أو الراغبين بالحصول على الخصم المحدد على الرسوم الجامعية الذي ينص عليه القانون، إلى تقديم طلب للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة للحصول على هذه البطاقة من خلال الرابط (https://www.hcd.gov.jo) (على أن يتم الدخول باستخدام أجهزة الحاسوب الشخصية)، ومراجعة المجلس على عناوين مكاتب الارتباط المعلن عنها بعد التسجيل على الرابط لإعطائهم الأولوية في الحصول على التشخيص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى