اخبار المجتمع

الغذاء والدواء: نسعى باستمرار لتطوير تعليمات أغذية الرياضيين

أخبار الاردن-نبراس نيوز- افتتح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، فعاليات يوم علمي بعنوان “أغذية الرياضيين ما لها وما عليها”، نظمته نقابة المهندسين الزراعيين، بالتعاون مع المؤسسة.

وأكد مهيدات حسب بيان للمؤسسة اليوم السبت، أهمية التوعية في مجال استخدام الأغذية والمكملات الغذائية المخصصة للرياضيين كمحور أساسي ونهج عمل تتبناه المؤسسة بالتعاون مع شركائها إلى جانب دورها الرقابي بصفتها صمام الأمان للغذاء ولضمان إجازة وتداول مكملات آمنة وذات جودة عالية وفق أحدث الممارسات والتشريعات العالمية في هذا المجال.

وبين، أن المؤسسة تسعى باستمرار لتطوير تعليمات أغذية الرياضيين وتعزيز البحث العلمي التطبيقي وتوظيف نتائجها في تعزيز سلامة ومأمونية أغذية الرياضيين، فضلا عن تنفيذ حملات توعوية وتدريبية للوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة بإساءة استخدامها وعدم اتباع الممارسات الصحية.

من جهته، قال نقيب المهندسين الزراعيين علي أبو نقطة، إن الورشة يشارك بها نخبة من ذوي الخبرة والاختصاص لتأطير مفهوم تغذية الرياضيين وتسليط الضوء على ما لها وما عليها، مؤكداً ضرورة تلبية الحصول على العناصر الغذائية اللازمة والطاقة الكافية لضمان صحة الرياضيين وضمان أدائهم التحملي الكبير وتحقيقا لنوعية وسلامة الغذاء الموصى لهم.

من جهتها، قالت رئيس شعبة التغذية والتصنيع الغذائي في النقابة الدكتورة مي عدنان، إن للنقابة دورا فاعلا ومسؤولية مجتمعية لتعزيز الوعي فيما يخص أغذية وتغذية الرياضيين لبناء ثقافة صحيحة في هذا المجال.

وتضمن اليوم محاضرات حول الاستخدام الأمن لأغذية الرياضيين ودور المؤسسة في الرقابة عليها قدمها رئيس قسم أغذية الاستعمال وأغذية الرياضيين في المؤسسة المهندس أحمد الشياب، وعدد من كوادر القسم المهندس حسين الصنابرة والمهندسة ردينة العبادي، ومحاضرة حول التغذية الصحية الآمنة للرياضيين قدمتها الأستاذ المساعد في قسم التغذية والحميات في كلية العلوم الصحية في الجامعة الأميركية في مأدبا الدكتورة فدوى حمو، ومحاضرة حول المكملات شائعة الاستخدام بين الرياضيين قدمتها المحاضر غير المتفرغ في جامعة البلقاء المهندسة منار جرادات، إضافة إلى عرض نشرات تثقيفية وتوعوية بالاستخدام الآمن لأغذية الرياضيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى