اخبار المجتمع

الصحة: إجراءات وقائية لمنع إنتقال كورونا إلى المملكة

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أكدت مدير مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتورة هديل السائح، أن الوزارة تتخذ إجراءات إحترازية ووقائية لمنع إنتقال فيروس كورونا إلى المملكة من خلال القادمين عبر مطار الملكة علياء.

وقالت السائح خلال ندوة طبيّة أقامتها اللجنة العلمية في نقابة الأطباء مساء أمس الأحد، بعنوان ” كورونا فيروس مستجدات وحقائق”، إن جميع الاشخاص الذين تم الحجر الصحي عليهم في مستشفى البشير لا يعانون من أية أعراض مرضية، وأنه سيتم عمل الفحوصات المخبرية الخاصة بكشف الفيروس للأشخاص الذين تم التحفظ عليهم في مستشفى الأمراض الوبائية في البشير.

من جانبه أوضح رئيس جمعية الصحة العامة في نقابة الأطباء، الدكتور بسام حجاوي، أنه لغاية الآن لا يمكن اعتبار الكورونا “جائحة”، أي واسع الانتشار في أرجاء العالم، بل هو حالة صحيّة عالمية طارئة، إذ لم تتجاوز نسبة الوفيات بالفيروس لغاية الآن 2 بالمئة من الإصابات.
وأشار استشاري الأمراض المعدية الدكتور منتصر البلبيسي، إلى أن عدد حالات الوفيات بهذا الفيروس عالمياً بلغت أكثر من 300 حالة من أصل 14 الف حالة إصابة بالفيروس، 99 بالمئة منهم في الصين، بلد منشأ الفيروس.
وأضاف، أن الاطفال هم أكثر فئة مصابة بالفيروس لغاية الآن، وأن نسبة إصابة الذكور هي ضعف الإناث.
وبيّن البلبيسي، أن الكوادر الصحيّة هم أيضاً الأكثر عرضة للإصابة وانتقال العدوى، لافتاً إلى أن مصاباً واحداً في مدينة ووهان الصينية نقل العدوى الى 14 طبيباً وممرضاً.
وفي نهاية الندوة التي شارك فيها 60 طبيباً من مختلف الاختصاصات، سلّم رئيس اللجنة العلمية الدكتور طارق التميمي، المتحدثين في الندوة دروعاً تقديرية.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى