اخبار المجتمع

افتتاح المتنزه البيئي الريادي في غابات الشهيد وصفي التل

أخبار الاردن-نبراس نيوز-مندوبا عن رئيس الوزراء  بشر الخصاونة، افتتح وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة المركزية للتجارة والمركبات “تويوتا” نديم حداد، اليوم الثلاثاء، المتنزه البيئي الريادي في غابات الشهيد وصفي التل بمحافظة البلقاء.

كما حضر حفل الافتتاح متصرف اللواء الدكتور إبراهيم الرواحنة، ومساعد الأمين العام في وزارة الزراعة المهندس خالد القضاة، ورئيس بلدية عين الباشا جمال الفاعوري، ومندوب الإدارة الملكية لحماية البيئة المقدم محمد السواعير، وعدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية.

‎وأكد الردايدة أهمية الدور الذي تلعبه وزارة البيئة والذي يأتي في إطار الجهود الوطنية التي تبذلها الأردن في توفير الأماكن المناسبة التي تخدم مصالح المواطنين وتوفر لهم البيئة الآمنة للتنزه ونشر الوعي البيئي في المجتمع ولكافة شرائحه، وكذلك للمحافظة على البيئة واستدامتها بطرق صحية تعود على المواطنين بشكل إيجابي وتحافظ على سلامتهم العامة.

‎ولفت الى أهمية تجسيد الشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل الاهتمام بالمناطق الحرجية والمحافظة عليها، من خلال تحملهم مسؤولياتهم المجتمعية، على غرار ما قامت به إدارة الشركة المركزية للتجارة والمركبات “تويوتا”، في تحمل مسؤوليتها المجتمعية لتمويل مشروع المتنزه البيئي الريادي الهام، بهدف توفير مكان مناسب للتنزه ونشر الوعي البيئي والحد من ظاهرة الإلقاء العشوائي للنفايات في الأماكن العامة والمتنزهات.

من جهته قال حداد، إن تمويل المشروع يعد واجبا وطنيا وتشاركيا لتحقيق الاستدامة البيئية على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية، وجزء من مسؤولية الشركة واستراتيجية الاستدامة الرامية للمساهمة بشكل فاعل في التصدي للتحديات البيئية التي تواجه المملكة وتعزيز الأداء البيئي، والذي ينبع من إدراكنا لمدى أهمية قضية تغير المناخ التي نواجهها اليوم، حيث يعد تغير المناخ أحد أكبر التحديات التي تواجه المجتمع الدولي في القرن الحادي والعشرين، والذي ينعكس على البيئة وصحة الانسان، بالإضافة إلى قدرته على التأثير سلبا على النمو الاقتصادي.

وبين أن هذا المتنزه يأتي في إطار الترجمة الحقيقية للشراكة المجتمعية والمستدامة والتي تعد من الأسس والقيم الثابتة للشركة والتي تسهم في تعزيز ارتباطنا بالمجتمع المحلي.

وأشاد حداد بالجهود التي تبذلها وزارة البيئة ممثلة بشخص الوزير الدكتور معاوية الردايدة، ورئيس بلدية عين الباشا جمال الفاعوري، في العمل الجاد والمستدام لزيادة الرقعة الخضراء وزراعة الأشجار، لأثرها الهام على البيئة، مما يسهم في الحد من ظاهرة التغير المناخي والتقليل من التلوث البيئي.

وتخلل مراسم الاحتفال توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي البيئة والزراعة والشركة المركزية للتجارة والمركبات “تويوتا” وبلدية عين الباشا، تتضمن في بنودها ضرورة استدامة مشروع المتنزه من الأطراف المعنية كافة.

يشار إلى أن شركة “تويوتا”، ستقوم بتمويل المشروع وتقديم أفضل الخدمات للمتنزهين لضمان استدامته، إذ أن المتنزه يقام على قطعة أرض مساحتها 30 دونما تتضمن مساحات خضراء وممرات وساحات وملاعب للأطفال، إضافة إلى مبان للإدارة ووحدات صحية، وكافتيريا، ومواقف سيارات ومرافق وخدمات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى