اقتصاد

الطاقة والمعادن تُطلق خمس خدمات إلكترونية جديدة بمجال الوقاية الإشعاعية

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة، عن إطلاق خمس خدمات إلكترونية جديدة في مجال الوقاية الإشعاعية، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

وبحسب بيان الهيئة، اليوم الأحد، شملت الخدمات، طلب إصدار رخصة مؤسسية لاستيراد المواد المشعة، وطلب إصدار رخصة مؤسسية لمراكز وعيادات فحص هشاشة العظام وطلب إصدار تصريح “استيراد، تصدير، إعادة تصدير، عبور، نقل، تخزين مؤقت” لمواد مشعة أو أجهزة إشعاعية، وطلب إصدار رخصة مؤسسية لمراكز وأقسام وعيادات طب الأسنان وطلب إصدار رخصة شخصية لممارسة العمل الإشعاعي.

وقال المهندس السعايدة، وفقا للبيان، إن مشروع أتمتة الخدمات يشكل نقلة نوعية في عمل الهيئة ويهدف إلى إعادة هندسة الإجراءات وتحسين جودة الخدمة المقدمة وتبسيط الإجراءات والحد من الوقت المستغرق للوصول إلى الخدمة وسرعة إنجاز المعاملات ومعرفة الاجراء المتخذ بشأنها وتسهيل متابعتها بسهولة ويُسر، وإتاحة الدفع الإلكتروني واستلام التصاريح والرخص بالصيغة النهائية لكل خدمة عن بُعد.

وأشار الى توفير قنوات إلكترونية جديدة لتقديم الخدمة من خلال موقع الهيئة الإلكتروني وباستخدام تطبيق سند الحكومي.

وثمّن السعايدة الجهود المبذولة من قبل المعنيين في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والشركة المنفذة للمشروع وكوادر الهيئة التي شاركت في تحقيق هذا الإنجاز بتميز وإبداع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى