عربي دولى

بوريل: يجب تفادي المعايير المزدوجة إزاء الوضع في غزة وقرار العدل الدولية

أخبار الأردن-نبراس نيوز- قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن هناك أسئلة تتطلب إجابة بشأن أوكرانيا وغزة، داعياً لتفادي المعايير المزدوجة إزاء الوضع بغزة وقرار محكمة العدل الدولية.

وقال بوريل، في كلمته خلال الجلسة العامة الثالثة “لحوار شانغريلا” حول “بناء الأمن التعاوني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ”، إن أمن أوروبا مرتبط بأمن آسيا واستقرارها.

وأضاف بوريل أنه من الواضح أن القانون الإنساني الدولي لم يعد يحترم بالقدر الكافي، وهناك أسئلة ينبغي أن نجيب عليها بشأن أوكرانيا وغزة ومسألة احترام القوانين الدولية.

وانطلقت أعمال المنتدى الأمني الآسيوي الكبير “حوار شانغريلا” في سنغافورة، حيث يجمع المنتدى كبار مسؤولي الدفاع من آسيا والولايات المتحدة وأوروبا، ومن بينهم وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الصيني دونغ جون، اللذين عقدا محادثات هي الأولى لهما منذ سنة ونصف.

وعلى هامش المنتدى، التقى بوريل نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية، جرى خلال اللقاء بحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك، خاصة آخر التطورات في المنطقة، وفي مقدمتها الحرب الإسرائيلية على غزة، بالإضافة إلى دور قطر في جهود الوساطة والحرص على وقف إطلاق النار ووقف الحرب على غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى