اخبار المجتمع

الإعلام العسكري: 11 دولة شاركت بالإنزالات الجوية مع الأردن

أخبار الاردن-نبراس نيوز-أكدت القوات المسلحة الأردنية،  اليوم الخميس، على استمرارية الجهد الجوي وتنفيذ الإنزالات الجوية على قطاع غزة، لأنه أثبت نجاحه من ناحية إيصال المساعدات بشكل سريع إلى المناطق التي تقطعت إليها السبل.

وشدد القوات المسلحة على أنه لا يمكن الحكم على كمية المواد المنزلة من طائرة لأخرى لأنها تعتمد على المحتوى، مؤكدة أن المساعدات تركزت على مواد غذائية “مرزومة” بشكل مناسب لتصل إلى السكان.

مدير الإعلام العسكري العميد مصطفى الحياري، قال اليوم الخميس إن 11 دولة شاركت في الإنزالات الجوية مع الأردن على قطاع غزة .

وأضاف: تمكنا  من تنفيذ عملية الإنزال الجوي رقم مئة بالإضافة إلى 256 عملية بالاشتراك مع الدول الأخرى.

ووفق الحياري بلغ عدد الدول التي شاركت بالإنزالات الجوية، 11 دولة من مختلف القارات، من أميركا وأفريقيا ومن أوروبا ومن آسيا أيضا.

وتابع: “واجهنا الكثير من الصعوبات والتحديات، فبداية الفكرة في 6 تشرين الثاني 2023 عندما بادر بها جلالة الملك وكانت بحد ذاتها تحدي كبير من حيث ممارسة الصغط على الجانب الآخر للتمكن من الحصول على معبر جوي لإيصال تلك المساعدات خصوصا أنه في تلك الفترة توقفت عملية الإمداد الأرضي بالقوافل سواء كان من مطار العريش أو حتى من كرم أبو سالم”.

“بعدما حصلنا على المعبر الجوي واجهتنا صعوبات أخرى من حيث أحيانا المناخ وحالة الطقس وأحيانا من حيث اشتداد العمليات التي كانت تمثل خطر كبير على عمليات الإنزال.

وأضاف: “هذه كانت فكرة جلالة الملك بأن نبادر بحيث نضرب مثال حسن للآخرين ونمهد الطريق، فكانت البداية مبادرة أردنية بحتة ثم كانت أول الدول التي انضمت إلينا دولة عظمى وهي دولة فرنسا في شهر كانون الثاني 2024 ومن ثم تتابعت بعدها الدول دول عربية مثل الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية ودول من مختلف القارات لتبلغ عددها 11 دولة”.

ولفت إلى أن المساعدات تركزت على مواد غذائية “مرزومة” بشكل مناسب لتصل إلى السكان وإلى أصحاب الحاجة أينما كانوا دون الحاجة لطهي تلك المواد.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى