اخبار المجتمع

منحة لبلديات محافظة جرش لتركيب خلايا شمسية على مبانيها

أخبار الاردن-نبراس نيوز- وقع صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، اليوم الأربعاء، اتفاقيات مع البلديات الخمسة في محافظة جرش لتركيب خلايا شمسية على مباني البلديات.

وقالت مديرة مشروع تصميم وتوريد وتركيب وربط تشغيل وصيانة أنظمة الخلايا الشمسية لمباني البلديات بسماء الشطي, إن مشروع تركيب الخلايا الشمسية على مباني البلديات جاء بمنحة من وزارة الطاقة والثروة المعدنية ووزارة البيئة الإيطالية.

وأضافت الشطي أن الهدف من المشروع هو تقليل قيمة فواتير الكهرباء والكلف التشغيلية للبلديات، والمساهمة في التنمية المحلية وزيادة اعتماد البلديات على الطاقة المتجددة.

وتضم محافظة جرش بلديات جرش الكبرى والمعراض والنسيم وباب عمان وبرما.

وقال رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد العتوم، إن مشروع الخلايا الشمسية سيوفر 100% من قيمة الفاتورة على المباني الإدارية التي سيتم تركيب المشروع عليها، 60 % من قيمة فاتورة المباني الإدارية التابعة لبلدية جرش الكبرى.

وأشار العتوم إلى أن القيمة التي سيوفرها المشروع ستنعكس على صناديق البلدية لإنشاء مشاريع تنموية، أما رئيس بلدية باب عمان عمر الزبون أوضح”، أن مشروع الخلايا الشمسية على المباني الإدارية للبلدية سيوفر قرابة 6 الاف دينار سنويا بمعدل 500 دينار شهريا.

رئيس بلدية برما عقاب البرماوي، أن مشروع الخلايا الشمسية سيوفر على البلدية قراية 15 ألف دينار سنويا، وذكر رئيس بلدية المعراض حسن المرازيق أن مشروع الخلايا الشمسية للمباني الإدارية سيوفر قرابة 2400 دينار سنويا على البلدية.

وأشار رئيس بلدية النسيم عبدالغفور الحراحشة إلى أن مشروع الخلايا الشمسية على المباني الإدارية للبلدية سيوفر قرابة 4800 دينار سنويا.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى