اخبار المجتمع

الأشغال: بدء العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل شارع مادبا غدًا الخميس

أخبار الاردن-نبراس نيوز- تبدأ وزارة الأشغال العامة والإسكان يوم غدٍ الخميس، العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل شارع مادبا في عمان.

ويأتي المشروع انطلاقا من دور الوزارة في تحسين شبكة الطرق الرئيسية لمواكبة النمو الاقتصادي والعمراني بالمملكة وتخفيف الاختناقات المرورية، وتوفير أكبر درجات الأمان وتسهيل انسيابية الحركة المرورية.
وبحسب بيان الوزارة، اليوم الأربعاء، فقد أنهت الإجراءات الفنية والعقدية، للمباشرة في تنفيذ الأعمال التي ستستمر نحو 270 يوما، فيما بلغت التكلفة التقديرية للمشروع نحو 4.25 مليون دينار ممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية.
ويبلغ طول المشروع نحو 10 كم، تبدأ من منطقة دوار جمرك عمان بإتجاه منطقة أم العمد مرورا بمنطقة خريبة السوق وجاوا وصولاً إلى اليادودة.
وتتضمن الأعمال في المشروع، إعادة تأهيل وتحسين 10 كم للاتجاهين من الطريق، بحيث يتم كشط كامل الطبقات القائمة وتنفيذ خلطات إسفلتية جديدة.
كما تتضمن الأعمال تنفيذ طبقة لاصقة والربط مع الشوارع الفرعية وتأهيل المداخل والمخارج على طول الطريق، وحقن الشقوق بالمواد اللازمة وتأهيل جوانب الطريق والجزيرة الوسطية، إضافة لأعمال تصريف مياه الأمطار، وتعزيز الطريق بعناصر السلامة العامة، والإشارات التحذيرية، والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.
وجاء اختيار الطريق في هذه المرحلة، كونه أحد الطرق الحيوية داخل العاصمة التي بات بحاجة الى إعادة تأهيل نتيجة التطور الحاصل في المناطق التي يمر بها ، والأضرار التي لحقت بالطريق نتيجة الأحمال المحورية العالية ولِقدَم هذا الطريق.
ونظرا لأهمية الطريق، سيتم تنفيذ أعمال المشروع الجديد دون إغلاقه أمام حركة السير، حيث سيتم اعتماد نظام التحويلات الجزئية بتحويل اتجاهي السير على أحد المسارب وتنفيذ الأعمال على المسرب الآخر لحين انتهاء العمل ثم عكس التحويلة.
وستعمل الوزراة على تأهيل التحويلات المرورية وتجهيزها بعناصر السلامة المرورية كافة التي تحقق أعلى معايير السلامة العامة، التي يبقى عنصرها الأساس وعي وتعاون المواطنين سالكي الطريق من خلال التقيد بقواعد القيادة الآمنة والالتزام بإرشادات وتعليمات الفرق العاملة في الميدان، سواء من كوادر الوزارة والمقاول أو الشركاء في مديرية الأمن العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى