عربي دولى

الدفاع الروسية تعلن مقتل 1455 عسكريًا أوكرانيا

أخبار الاردن-نبراس نيوز- أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 1455 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات بما فيها الغربية وإسقاط عشرات الصواريخ والمسيرات أطلقتها قوات كييف في 24 ساعة.

جاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا، حيث أكدت أنّ قواتها في الشمال عززت مواقعها وصدت 5 هجمات في منطقتي غلوبوكويه وتيكويه في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا لتوقع خسائرًا اوكرانيا وصلت إلى 250 عسكريا وتدمير دبابتين ومدافع غربية وآليات وراجمة Vampire تشيكية وراجمة “أوراغان” سوفيتية وراجمة RAK-SA-12 كرواتية.

أما في المنطقة الغربية، فقد صدت القوات الروسية 13 هجوما وكبدت الجيش الأوكراني 80 قتيلا ودمرت مدافع وأسلحة له.

وحسنت قوات الجنوب مواقعها وصدت 3 هجمات في دونيتسك، وبلغت الخسائر الأوكرانية هناك 540 عسكريا ودباباتين منها دبابة Leopard-2A1 ألمانية ومدافع وأسلحة غربية.

وحسنت قوات “المركز” مواقعها في جمهورية دونيتسك وتم صد 7 هجمات وتكبيد خسائر وصلت 395 جنديا ومدافع غربية وأسلحة.

عززت قوات “الشرق” مواقعها وبلغت خسائر أوكرانيا 135 عسكريا ومدافع غربية.

ألحقت قوات “دنيبر” خسائر مادية كبيرة بالجيش الأوكراني في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون وكبدته 55 عسكريا ودمرت له آليات ومدافع غربية.

إسقاط مقاتلة Su-27.

كما أسقطت 6 صواريخ Tochka-U باليستية و39 صاروخا “أولخا” وVampire تشيكية وHIMARS أمريكية و5 قنابل موجهة Hammer فرنسية، و5 قنابل مضادة للصواريخ HARM أمريكية و4 صواريخ “ستورم شادو” بريطانية، بالإضافة إلى إسقاط 33 مسيرة أوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى