صورة وخبر

كتلة هوائية لطيفة تندفع نحو الأردن بهذا الموعد

أخبار الاردن-نبراس نيوز-أفاد موقع طقس العرب بتوقعات باستمرار تأثر الأردن بالأحوال الجوية الخماسينية هذه الليلة، بحيث يبقى الطقس مغبراً نسبياً بوجه عام.

وبحسب طقس العرب، فإن درجات الحرارة الصغرى ترتفع مُقارنة بالليالي السابقة لتكون حول 20 درجة مئوية في العاصمة عمّان، كما وتكون السماء غائمة بالسحب المتوسطة والعالية، ويحتمل هطول أمطار خفيفة ومحلية خاصة في شمال المملكة أثناء الليل المتأخر ومع ساعات الفجر.

وتأثرت مُختلف المناطق الجُمعة وبشكل واضح بالمنخفض الجوي الخماسيني، ترافق ذلك بارتفاع كبير وملموس على درجات الحرارة وسيطرة أجواء مغبرة بشكلٍ عام، وفقا لطقس العرب.

وأشار طقس العرب ، إلى أن هناك توقعات تشير إلى بدء انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي نهار السبت لتصبح حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت العام، وتظهر كميات من السحب العالية والمتوسطة، والتي قد يتخللها هطول زخات خفيفة ومحلية من الأمطار خاصة في شمال المملكة في ساعات الصباح.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات الظهيرة والعصر، وتكون مثيرة للغبار في مناطق عِدّة خاصة المكشوفة والصحراوية.

وأوضح أن المؤشرات على تأثر الأردن مطلع الأسبوع بكتلة هوائية لطيفة تزداد، بحيث توالي درجات الحرارة انخفاضها يومي الأحد والإثنين لتصبح حول 18 درجة مئوية نهاراً في العاصمة عمّان، وقد تقل عن ذلك في المرتفعات الجلية العالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى