شباب ورياضة

طاجكستان تبلغ ربع نهائي كأس آسيا على حساب الإمارات

أخبار الأردن-نبراس نيوز- بلغ منتخب طاجيكستان، ربع نهائي بطولة كأس آسيا 2023، بعد فوزه بركلات الترجيح 5-3 على الإمارات، مساء اليوم الأحد.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، واستمرت النتيجة على حالها في الوقت الإضافي، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لمنتخب طاجيكستان.

وسيطر المنتخب الإماراتي على الكرة في أول ربع ساعة، وأضاع أكثر من فرصة مؤكدة للتقدم، حتى أجرى تبديلا اضطراريا بخروج عبد الله رمضان للإصابة في الدقيقة 16.

ومالت السيطرة إلى طاجيكستان في الدقائق التالية، ونجح في تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 30، برأسية حاهادات هانونوف.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، عاد المنتخب الإماراتي للسيطرة، وسدد أكثر من كرة قوية على مرمى طاجيكستان.

وحاصرت الإمارات، خصمها في وسط ملعبه، فيما اعتمدت طاجيكستان على الهجمات المرتدة، والتي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الأبيض في الشوط الثاني.

وكانت أخطر فرص طاجيكستان، عندما انفرد دزهاليلوف في الدقيقة 58، وأنقذ مرماه الحارس الإماراتي خالد عيسى، وأبعد زميله بدر ناصر، كرة من دزهاليلوف في الدقيقة 60 أيضًا، قبل أن تتخطى خط المرمى.

ونجح المنتخب الإماراتي في إدراك التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، برأسية قوية من قلب الدفاع خليفة الحمادي، بعد ركلة حرة لعبها علي صالح.

ولجأ المنتخبان إلى الوقت الإضافي على شوطين، ولم يشهد أي تغيير على النتيجة، ليلجأ الطرفان إلى ركلات الترجيح، والتي ابتسمت لطاجيكستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى