اردنيات

الصفدي: أي مقاربة مستقبلية لغزة يجب أن تستهدف حل الدولتين

أخبار الأردن-نبراس نيوز-قال نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن الأردن يثمن المواقف الاسترالية الداعمة للشعب الفلسطيني وغزة، مشددا على أن أي مقاربة مستقبلية لغزة يجب أن تستهدف حل الدولتين.

وأضاف الصفدي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، اليوم الثلاثاء، “نواجه تحديا أخلاقيا أمنيا إنسانيا في غزة، والفشل في مواجهته سيكون له تداعيات خطيرة على صدقية النظام العالمي ومكانة العديد من الدول في المنطقة وسيأخذنا لمستقبل فيه المزيد من الصراعات والحروب”.

وبين الصفدي، أن كل يوم يمضي في هذا العدوان يذهب ضحيته المزيد من الأطفال والنساء والشباب فغزة دمرت بالكامل.

وتابع الصفدي، “نجدد رفضنا لتهجير سكان غزة.. ونؤكد أن أي مقاربة مستقبلية لغزة يجب أن تكون شمولية ويجب أن تستهدف حلا شاملا قائما على حل الدولتين”.

وزير الخارجية، أوضح أن الأردن يدعم الدعوى التي تقدمت بها جنوب افريقيا إلى محكمة العدل الدولية ضد اسرائيل.

وفي السياق، شدد وزير الخارجية على أن الممارسات الأمنية الاسرائيلية لن تسهم إلا في مزيد من التوتر وقتل فرص السلام في المنطقة.

من جهتها، أكدت وزيرة الخارجية الأسترالية رفض بلادها للتهجير القسري للفلسطينيين، والتزامها بالعمل مع الشركاء من أجل تحقيق سلام عادل ودائم على أساس حل الدولتين، حيث يستطيع الإسرائيليون والفلسطينيون العيش بأمان داخل حدود معترف بها دوليا.

وبينت أن الأردن يلعب دوراً مهماً في استقرار الوضع خلال الصراع الحالي، يعود ذلك لموقفه القيادي التاريخي في المنطقة في بناء جسور التفاهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى