عربي دولى

باكستان .. مقتل مرشّح بالرصاص خلال جولة انتخابية

أخبار الأردن-نبراس نيوز-أعلنت الشرطة الباكستانية أن مرشّحاً إلى الانتخابات العامة قُتل بالرصاص في إحدى جولاته الانتخابية اليوم الأربعاء، في حادث قد يعزّز مخاوف الزعماء السياسيين من تزايد هجمات المتشدّدين وتهديدها المحتمل للعملية الانتخابية المقرّرة في الثامن من شباط (فبراير).

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم مالك كليم الله، المرشّح المستقل لمجلس إقليم خيبر بختون‭‭ ‬‬خوا. وقال قائد شرطة إقليم وزيرستان الشمالية روهان ذيب خان لـ”رويترز” إن كليم الله هوجم خلال حملة من باب إلى باب.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أفاد نائب مفوض مدينة تُربت بإقليم بلوخستان حسن جين بلوخ لـ”رويترز” بأن مرشّح حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية (جناح نواز شريف) بانتخابات الجمعية الوطنية (مجلس النواب) عن إقليم بلوخستان الجنوبي الغربي، مير أسلم بوليدي، أصيب بجروح خطيرة في هجوم مسلّح.

ومن المقرّر إجراء الانتخابات بالبلد الآسيوي المضطرب سياسياً واقتصادياً في الثامن من شباط (فبراير) المقبل وذلك بعد تأجيلات عدّة. وأصدر مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي قراراً غير ملزم بتأجيل الانتخابات مجدّداً مرجعاً ذلك إلى مخاوف أمنية وشتاء قارس في المناطق الشمالية.

وكثّف المسلّحون الإسلاميون هجماتهم منذ تعليق اتّفاق وقف إطلاق النار مع الحكومة في أواخر عام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى