عربي دولىغير مصنف

قتلى وجرحى في خيرسون بقصف روسي .. ونزوح سكان بيلغورود بعيدا عن حدود أوكرانيا

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أعلن مسؤولون محليون أن مدينة خيرسون الجنوبية الأوكرانية تعرضت اليوم الأحد لعدة هجمات، حيث قصفت من الأجزاء التي تحتلها الروسية في منطقة خيرسون، عبر نهر دنيبرو.

وقال رئيس إدارة مدينة خيرسون، رومان مروتشكو ، إن شخصين قتيلا جراء الهجمات وأصيب عدة أشخاص آخرين، نقلا عن وكالة “أسوشييتد برس”.

في روسيا، قال مسؤولون محليون إن أكثر من 100 من سكان مدينة بيلغورود الحدودية الروسية غادروا منازلهم إلى منطقة أبعد عن الحدود الأوكرانية.

وكتب أندريه تشيسنوكوف، رئيس منطقة ستاري أوسكول الواقعة على بعد حوالي 115 كيلومترا من بيلغورود، في تطبيق “تليغرام” قائلا: نيابة عن الحاكم الإقليمي فياتشيسلاف غلادكوف، التقينا بأول سكان بيلغورود الذين قرروا الانتقال إلى المكان الأكثر أمانا… تم وضع أكثر من 100 شخص في مراكز الإقامة المؤقتة لدينا”.

كما أفاد مسؤولون هناك أن الهجمات الأوكرانية التي وقعت في 30 ديسمبر / كانون أول في بيلغورود أسفرت عن مقتل 25 شخصا، مع استمرار الهجمات الصاروخية وهجمات الطائرات المسيرة طوال هذا الأسبوع.

في غضون ذلك، احتفل أفراد من الجيش الروسي بعيد الميلاد الأرثوذكسي، يوم الأحد. قالت وزارة الدفاع الروسية إن القساوسة العسكريين قادوا الصلوات على إحدى الجبهات يوم الأحد وعشية عيد الميلاد.

ومن جانبها، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأحد، أن روسيا أطلقت 28 طائرة مسيرة هجومية وثلاثة صواريخ كروز على  أوكرانيا أثناء الليل، مضيفة أن منظومات الدفاع الجوي دمرت 21 من الطائرات المسيرة.

وكتبت القوات الجوية على قناتها على تطبيق “تليغرام” أن روسيا استهدفت جنوب وشرق أوكرانيا بشكل أساسي، لكنها لم تذكر مصير الصواريخ الثلاثة التي تقول إن موسكو أطلقتها.

العربية .نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى