عربي دولى

4 شهداء و9 اصابات باقتحام قوات الاحتلال جنين ومخيمها

أخبار الأردن-نبراس نيوز- قالت وزارة الصحة الفلسطينية ان حصيلة العدوان على جنين فجر اليوم الاثنين، 4 شهداء و9 إصابات بينها إصابتان خطيرتان، خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها.

والشهداء هم: أمير عبد الله شربجي “25 عاما”، ونورس إبراهيم زيدان بعجاوي “28 عاما”، ووئام إياد أحمد الحنون “27 عاما”، وموسى خالد جبارين “23 عاما”.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية وفا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت، الليلة، مدينة جنين بأكثر من 100 مركبة عسكرية من عدة محاور برفقة جرافتين عسكريتين، وحاصرت محيط مستشفى ابن سينا، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع مسيرة فوق المدينة.

وأضافت أن قوات الاحتلال نشرت قناصتها على أسطح البنايات المحيطة بمستشفى ابن سينا، وأطلقت الرصاص الحي بشكل كثيف صوب المواطنين.

ونقلت مركبات الإسعاف 6 إصابات بالرصاص الحي إحداها خطيرة إلى مستشفى جنين الحكومي، كما اقتحمت جرافة الاحتلال المستشفى وهدمت جزءا من جداره الخارجي.

وأكد مصدر أمني، أن طائرة مسيرة أطلقت صاروخا على منزل عائلة القنيري في حي الحواشين، ما أدى لإصابة شاب بشظايا الصاروخ، وحدوث أضرار مادية في المنزل، إضافة إلى إطلاق الطائرات المسيرة عدة صواريخ داخل المخيم.

وأضاف أن قوات الاحتلال طالبت عبر مكبرات الصوت أهالي المنازل في أطراف المخيم بإخلائها، مهددة بضربها، في الوقت الذي قطعت فيه الكهرباء عن معظم منازل المخيم وأطرافه، وأطلقت كلابها البوليسية داخل أزقة المخيم.

ولفت إلى أن جرافات الاحتلال العسكرية تعمدت تحطيم عدد من مركبات المواطنين، كما استولت قوات الاحتلال على مركبتين.

وأَضاف أن قوات الاحتلال سحبت مركبة من ساحة مستشفى ابن سينا، وقامت بتفجيرها كامل.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من الوصول إلى المحلات التي فجرها الاحتلال، لإطفاء النيران المشتعلة فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى