عربي دولى

5 شهداء بقصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين واقتحام قلنديا وقلقيلة

أخبار الأردن-نبراس نيوز- استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ مجموعة من المواطنين في مخيم جنين، وعمليات اقتحام في مخيم قلنديا للاجئين شمال مدينة القدس المحتلة، ومدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، بأن قوات الاحتلال، ترافقها جرافتان عسكريتان، اقتحمت بلدة برقين ووادي برقين وحي الهدف في المخيم، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات، قبل أن تطلق طائرة إسرائيلية صاروخين على الأقل صوب مجموعة من المواطنين في محيط مقبرة مخيم شهداء جنين، ما أدى لاستشهاد الشبان: محمد قدري الصباح، ومحمود الفايد، ومحمد أبو قطنة، إضافة لإصابة آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفيات مدينة جنين.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام بكر، في بيان، أن شهيدين وصلا المستشفى، فيما نقل الشهيد الثالث إلى مستشفى ابن سينا، مشيرا إلى إصابة نحو 23 مواطنا، بينهم طفل، وجروح عدد منهم خطيرة.

وأضافت الجمعية أن قوات الاحتلال أعاقت وصول مركبات الإسعاف التابعة لها إلى المصابين، وأطلقت الرصاص صوب كل من اقترب منهم، مشيرة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء في مدينة جنين، تزامنا مع اقتحام الاحتلال.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، عن استشهاد مواطن فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في عملية اقتحام واسعة لمخيم قلنديا للاجئين، شمال مدينة القدس المحتلة، تخللها اعتقال عدد من المواطنين.

وذكرت الوزارة في بيان، أن شهيدا وصل إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، نتيجة إصابته بالرصاص الحي في الصدر والرأس.
وقالت إن الشهيد الشاب أحمد غالب مطير، تم استهدافه من قبل جيش الاحتلال بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام عدة حارات بمخيم قلنديا.

وأشارت إلى أن خمسة شبان آخرين من المخيم أصيبوا بالرصاص الحي.

كما استشهد المواطن حمزة صايل طه (19 عاما)، صباح اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها لمدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مستشفى درويش نزال الحكومي بمدينة قلقيلية في بيان، إن الشاب طه، أصيب بالرصاص الحي في الصدر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة فجر اليوم، وأطلقت الرصاص بكثافة صوب المواطنين.

وبارتقاء شهداء اليوم، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من شهر تشرين الأول الحالي إلى أكثر من 100 شهيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى