اخبار المجتمع

بلدية السلط الكبرى تصدر بيان تأييد لموقف جلالة الملك في قمة القاهرة للسلام

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أصدرت بلدية السلط الكبرى و على لسان رئيس البلدية المهندس محمد الحياري بيان تأييد لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم و ولي عهده الأمين إتجاه القضية الفلسطينية.

حيث قال فيه الحياري إن موقف جلالة الملك عبدالله الثاني الواضح وذلك في خطابه أمس في قمة القاهرة للسلام التي استضافتها جمهورية مصر العربية في إطار الجهود المبذولة لوقف الحرب على غزة و إيقاف شلال الدم لأبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

وإننا في مدينة السلط الكبرى نعتز ونفتخر بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم أمام دول العالم لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم ضد شعب أعزل و معاقبتهم بحرب إبادة و تهجيرهم عن وطنهم والذي أكد جلالته أنه خط أحمر تهجيرهم الى الأردن.

و جاء في التأكيد على أن جلالة الملك عبّر وبشكل واضح وثابت عما يدور في وجدان كل العرب و المسلمين ووصف الموقف بالوقت العصيب على الجميع، ولا بديل عن وقف الكارثة الإنسانية فوراً.

و إننا في مدينة السلط نثمن ما عبر جلالته في كلمته عن غضبه وحزنه من أعمال العنف التي استهدفت المدنيين الأبرياء، وندين استهداف البنى التحتية للمدنيين والحرمان المتعمد للسكان من الغذاء، والمياه، والكهرباء، والاحتياجات الأساسية.
وهذا يعد جريمة حرب في الأعراف الدولية.

وعبّر جلالة الملك وبشكل واضح للعالم بأن ما يحدث في غزة هو عقاب جماعي لسكان محاصرين عزل لا حول ولا قوة لهم وهذا انتهاك فاضح للقانون الدولي الإنساني، ويبدو واضحاً بأن حياة الفلسطينيين أقل أهمية من حياة الإسرائيليين. حياتنا أقل أهمية من حياة الآخرين. وتطبيق القانون الدولي انتقائي وحقوق الإنسان لها محددات فهي تتوقف عند الحدود وتتوقف باختلاف الأعراق وباختلاف الأديان.

ان خطاب جلالته في قمة القاهرة ما هو الا خريطة عمل وتعاون عربي يهدف الى وقف شلال الدم كما وصفه جلالته، و يمكن البناء عليها لحل جميع النزاعات التي تعيشها امتنا العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى