عربي دولى

استشهاد 28 عاملا في القطاع الصحي في غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي

أخبار الأردن-نبراس نيوز- استشهد 28 عاملا في القطاع الصحي في قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة (السبت 7 تشرين الأول 2023)، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الصحة الفلسطينية إنّه أصيب العشرات من العاملين في القطاع الصحي.

وتسبب القصف الإسرائيلي على قطاع غزة بخروج مستشفيين عن الخدمة وجزء من اثنين آخرين بحسب ما ذكرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم السبت، التي دعت إلى توفير حماية دولية للطواقم الطبية في القطاع المحاصر.

وقال الناطق باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إنّ المستشفيات في جنوب قطاع غزة “متهالكة وأضعف في بنائها التحتية الصحية بأربع مرات” مقارنة مع تلك الموجودة شمال القطاع.

وأضاف أنّ القطاع الصحي في غزة متهالك “لم يتبق له الكثير ويعلن انهياره التام”، مشيرا إلى أن أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء مستشفيات في غزة “خطير للغاية”.

طالبت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم السبت، بفتح المعابر لإخراج المرضى والجرحى للعلاج في الخارج وإدخال الاحتياجات الطارئة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إنّ المستشفيات في غزة بحاجة إلى “إدوية، ومستهلكات طبية، والوقود للمستشفيات”، في ظل انقطاع التيار الكهربائي بسبب العدوان الإسرائيلي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى