اقتصاد

32.3 دينار سعر غرام الذهب محلياً

أخبار الأردن-نبراس نيوز- بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر طلباً من المواطنين اليوم الاربعاء، 32.30 دينار لغايات البيع من محلات الصاغة، وسط طلب ضعيف بسبب ارتفاع الأسعار.
وقال أمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، إن سعر بيع الغرام من المعدن الأصفر عياري 24 و 18 لغايات البيع من محلات الصاغة، بلغ ( 37.30 ) دينار و (29) ديناراً على التوالي.
واشار علان إلى أن سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات، بلغ 220 ديناراً، فيما بلغ سعر الليرة الانجليزي وزن 8 غرامات 252 ديناراً.
وأوضح أن الطلب محلياً على الذهب ضعيف لارتفاع الاسعار العالمية وانعكاسها على السوق المحلية، يرافقه عرضاً متوسطاً على البيع من قِبل المواطنين المدّخرين قد يرتفع أذا أخذت اسعار المعدن الاصفر منحى تصاعدياً بالسوق العالمية.
واضاف ان سعر المعدن الأصفر فتح اليوم، بالسوق العالمية على ارتفاع بلغ 1611 دولاراً للأونصة الواحدة بعد أن أطلقت إيران صواريخ على قواعد أميركية في العراق.
ولفت إلى أن سعر المعدن الأصفر الذي بلغه اليوم هو قياسي، والأعلى منذ سبع سنوات، متوقعاً المزيد من الارتفاع اذا ما بقيت توترات المنطقة على حالها.
يُذكر أنه يوجد بعموم المملكة ما يقارب 850 تاجراً وصانع ذهب يعملون برأس مال أردني خالص يبلغ اكثر من 5 مليارات دينار في حده الأدنى.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى