مجلس الامة

العكايلة للرزاز: الوضع الإقتصادي الصعب نتاج سياسات عقيمة

أخبار الأردن – نبراس نيوز- وجه النائب عبد الله العكايلة رئيس كتلة الإصلاح النيابية رسالة مساء الأحد لرئيس الوزراء عمر الرزاز على خلفية اعتصام أبناء حي الطفايلة والذي لا يزال مستمراً منذ 40 يوماً، واصفاً استمرار الحكومة في “سياسة إغلاق الأبواب وإدارة الظهر للمواطنين، وتجاهل معاناتهم، من شأنه أن يقود إلى تفاقم الأمور، واتساع نطاقها في وطننا، الذي نحرص جميعا على استقراره”.

وقال العكايلة في رسالته للرزاز: “يعيش الوطن وشبابه هذه الأيام حالة اقتصادية صعبة، أوصلتنا لها سياسات حكومية عقيمة، ونهج اقتصادي طالما حذرنا منه، استنزف جيوب الأردنيين، وأدى إلى ارتفاع البطالة إلى نسب غير مسبوقة، وإن الاحتجاجات الشعبية المطالبة بتحسين أحوال المواطن، وتغيير النهج الحكومي تجاه علاج ما يعانيه الوطن من تراجع اقتصادي تتزايد وتستمر”.

وأضاف العكايلة: “إن أبناء الوطن في حي الطفايلة الذين مضى على احتجاجاتهم للمطالبة بحقهم في العمل ما يزيد عن أربعين يوما إنما يعبرون عن صرخة ألم أصاب كل الأردنيين، ويمثلون جزءا من معاناة الأردن بأكمله، وإن حل الأمور في بداياتها خير من تداركها عند تعاظمها”.

وطالب العكايلة الحكومة بتحمل واجباتها الدستورية، ومسؤولياتها، وسرعة الاستجابة لمطالب المحتجين والعمل على استيعابهم وتشغيلهم في مؤسسات الدولة وشركاتها الكبرى، وهو أمر يسير يمكن تحقيقه باتخاذ قرار سريع بهذا الشأن.

ونفذ العشرات من أبناء حي الطفايلة المتعطلين عن العمل خلال الشهرين الماضيين سلسلة وقفات احتجاجية مطالبين بتوفير فرص عمل لهم كانت آخرها مساء اليوم في وسط البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى