اخبار المجتمعغير مصنف

مطالبات بتأجيل دوام المدارس لحين إنتهاء “موجة الحر”

أخبار الأردن-نبراس نيوز- طالب أولياء أمور طلبة المدارس الحكومية عبر تعليقات لهم صباح اليوم، بضرورة قيام وزارة التربية والتعليم بالنظر بعين الاعتبار للحالة الجوية التي تسود المملكة من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بالتزامن مع بدء الدراسة غدا الأحد.

وطالب أولياء الأمور بحسب ما رصدت “عمون” السبت، بضرورة تأجيل دوام المدارس حتى تتراجع موجة الحر التي تؤثر على المملكة، مشيرين إلى أن وقت خروج الطلبة من المدارس يكون وقت ذروة ارتفاع درجات الحرارة حوالي الساعة الواحدة ظهرا.

وجاءت هذه المطالبات تعليقا على منشور نشرته وزارة التربية والتعليم أمس الجمعة عبر صفحتها في “فيسبوك” أعلنت فيه عن تفاصيل دوام المدارس الذي سيبدأ غدا الأحد.

وتأتي مطالبات الأهالي وسط تنبيهات هامة أصدرتها إدارة الأرصاد الجوية حول حالة الطقس خلال الأيام القادمة ومنها خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة لفترة طويلة، كما حذرت من خطر عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة.

وقالت الأرصاد في نشرتها التي صدرت صباح اليوم السبت بأن الأردن تحت تأثير موجة حارة مرافقة لمنخفض سطحي حراري، وذكرت بأن درجات الحرارة ستكون أعلى من 35 درجة مئوية في معظم مناطق المملكة خلال الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى