عربي دولى

الدفاع الجوي الروسي يسقط مقاتلتين أوكرانيتين

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أعلنت وزارة الدفاع الروسية،اليوم الجمعة، عن تدمير وسائط الدفاع الجوي لمقاتلتين أوكرانيتين من طراز /سو- 25/، و26 طائرة من دون طيار في مناطق أوكرانية متفرقة خاضعة لسيطرة روسيا.

وقالت الوزارة في بيان لها: “أسقط الدفاع الجوي طائرتين أوكرانيتين من طراز /سو- 25/ إحداهما في سماء منطقة مالايا توكماشكا التابعة لمقاطعة زابوروجيه، والأخرى في أجواء منطقة فيرولوبوفا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأضاف البيان أن الطيران العملياتي والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية ضرب، أمس الخميس، نقاط تمركز القوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 143 منطقة.

وتم تدمير 26 طائرة أوكرانية من دون طيار في مناطق متفرقة من مقاطعة زابوروجيه وجمهورية دونيتسك الشعبية.

وعلى محور زابوروجيه، صدت وحدات من مجموعة القوات الروسية، بدعم من المدفعية، في منطقة رابوتينو، التابعة لمقاطعة زابوروجيه، هجومين للجيش الأوكراني.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية 195 من الأفراد العسكريين، ومركبتي قتال للمشاة، وثلاث سيارات عسكرية، ومدفع /كراب/ البولندي الصنع، ومدفع /إم- 777/ الأمريكي الصنع، وآخر من طراز /إل 119/ بريطاني الصنع.

وزادت أوكرانيا في الأسابيع الأخيرة من وتيرة الهجمات بالطائرات المسيرة مستهدفة الأراضي الروسية ومناطق أوكرانية تسيطر عليها القوات الروسية.

وكانت روسيا قد أعلنت في أواخر يوليو الماضي، إسقاط عدد من الطائرات المسيرة الأوكرانية، في أوقات متفرقة، كانت تحاول الهجوم على موسكو.

وفي بداية يوليو الماضي، تم إسقاط خمس طائرات من دون طيار أوكرانية في العاصمة الروسية، اثنتان منها في منطقة فالوييفو (سقطت في حقل فارغ)، وواحدة في منطقة كوبينكي، واثنتان في نوفا موسكفا.

بترا …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى