صورة وخبر

استمرار الأجواء الحارة حتى الإثنين

أخبار الأردن-نبراس نيوز-يستمر تأثير الموجة الحارة على المملكة، نهار يوم الجمعة ، حيث تسود أجواء حارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة ، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية ،فإنه ليلاً تكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهوربعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وفي خليج العقبة تكون الأجواء حارة نهاراً وحارة نسبياً أثناء الليل مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ونهار يوم السبت تبقى الأجواء حارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً .

و ليلاً تكون الأجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة نسبياً في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

اما نهار يوم الأحد ,يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة ،مع بقاء الأجواء حارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

و ليـــلاً تكون الأجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة نسبياً في باقي المناطق، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة السرعة.

ويتوقع نهار يوم الإثنين استمرار الأجواء حارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة ، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

و ليـــلاً تكون الأجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية ،والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.

وحذرت الإدارة من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة لفترة طويلة ، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

ودعت الى عدم ترك الأطفال في داخل المركبات المغلقة ، و  عدم ترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للإشتعال داخل المركبات ، و عدم اشعال النيران في المناطق الحرجية والعشبية تجنبا للحرائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى