صورة وخبر

استمرار الأجواء الحارة الإثنين

أخبار الاردن-نبراس نيوز- تنخفض درجات الحرارة نهار يوم الإثنين بشكل طفيف، مع استمرار الأجواء  حارة جدا في كافة مناطق المملكة، كما تكون مغبرة على فترات خاصة في مناطق البادية، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك فرصة لهطول زخات خفيفة من المطر لفترة قصيرة خاصة في جنوب المملكة قد يصحبها الرعد احيانا، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

اما ساعات الليل تكون الأجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وفي خليج العقبة نهاراً تكون الأجواء حارة جداً مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة وهناك احتمال لسقوط زخات خفيفة من المطر قد يصحبها الرعد احيانا، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

و ليلاً تكون الأجواء حارة نسبياً، مع استمرار ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ونهار يوم  الثلاثاء  يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، مع بقاء المملكة ضمن الموجة الحارة، وتصبح الأجواء حارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات تثير الغبار أحيانا خاصة في مناطق البادية.

وليلاً تكون الأجواء  معتدلة الحرارة في اغلب المناطق، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للغبار في مناطق البادية

وحذرت دائرة الارصاد من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في العديد من المناطق وانعدامها احياناً على الطرق الصحراوية ، و خطرالتعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة .

كما دعت الى عدم ترك الأطفال وكبار السن داخل المركبات المغلقة ، و عدم اشعال النيران في المناطق الحرجية والعشبية تجنبا للحرائق ، و عدم ترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للإشتعال داخل المركبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى