اخبار المجتمع

مجلس الامانة يصادق على جدول اعمال الجلسة الثامنة العادية

أخبار الأردن-نبراس نيوز-وافق مجلس امانة عمان في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء , برئاسة الدكتور يوسف الشواربة على مسودة اتفاقية تشغيل وصيانة مشروع الغاز الحيوي في مكب الغباوي لتوليد الطاقة الكهربائية والتي سيتم توقيعها مع شركة الغاز الحيوي الاردنية ، بهدف ادامة تشغيل وصيانة المشروع .

يذكر ان القيمة النقدية الحالية للعوائد المالية التي توفرها شركة الغاز الحيوي للامانة تبلغ حوالي 4 مليون دينار سنويا ، اضافة الى الارصدة الكربونية التي يساهم المشروع بتخفيضها والتي تمكن الامانة من استغلالها وتجارتها وبيعها للجهات المستفيدة .

وصادق المجلس على شراء وتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة معدات دفع الكتروني وكاميرات مراقبة تلفزيونية وتتبع الكتروني لـ 350 حافلة نقل عام في عمان مملوكة لاصحاب الحافلات ( مشغلين فرديين ) على ان تتحمل الامانة تكلفة المعدات والتشغيل السنوية من صندوق عائدات النقل العام فيما يتم تقسيطها على مالكي الحافلات على 7 سنوات .

كما وافق المجلس على تعليمات اصدار تذاكر الركوب في النقل العام ضمن اختصاص الامانة والزام المشغلين بتركيب اجهزة الدفع الالكتروني والمراقبة التلفزيونية والتتبع الالكتروني .

و وافق أيضا ,  على توقيع مذكرة تفاهم مع شركة مياه الاردن / مياهنا لغايات تنفيذ مشروع تقنيات توفير المياه داخل حدائق الحسين لرفع كفاءة استخدام المياه في مرافق الحدائق ، وصادق على مسودة نظام مراقبة وتنظيم الباعة المتجولين والبسطات والمظلات والاكشاك ضمن حدود امانة عمان  .

ووافق المجلس على توقيع اتفاقية تعاون بين امانة عمان ودائرة الاراضي والمساحة في مجال تبادل المعلومات الجغرافية والتسجيلية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى