صورة وخبر

عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها المعتادة الاحد

أخبار الأردن-نبراس نيوز-بعد مكوث طويل للكتلة الهوائية الحارة بالقرب من الأردن منذ الثاني عشر من يوليو/تموز الحالي و التي أدت إلى ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة و تطرفها عن معدلاتها المعتادة صعوداً بأكثر من 5 درجات مئوية ،  تُشير آخر الخرائط الجوية بأن الكتلة الحارة ستبتعد عن أجواء المملكة يوم الأحد لتعود إلى مُستوياتها الطبيعية نسبةً لمثل هذا الوقت من العام.

وبحسب طقس العرب، يُتوقع بمشيئة الله أن تسود أجواء صيفية اعتيادية نهار يوم الأحد؛ نتيجة تأثر المنطقة بتيارات هوائية شمالية غربية ذات درجات حرارة حول مُعدلاتها العامة، إذ يبلغ مُعدل العظمى في أنحاء عمان مع نهايات شهر تموز ما بين 30-32 درجة مئوية، في حين تسود أجواء حارة على نحوٍ معتاد في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس مُعتدلاً في معظم مناطق المملكة، ولطيفاً فوق المرتفعات الجبلية العالية لاسيما مع ساعات الليل المُتأخرة، وتنخفض الصغرى إلى حدود 20 درجة مئوية.

يُذكر أن التوقعات الجوية تُشير إلى عودة درجات الحرارة إلى الارتفاع بدءاً من الإثنين وتصبح حينها أعلى من معدلاتها الاعتيادية بِعدّة درجات من جديد وتسود أجواء حارة نسبياً في مُعظم المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى