اخبار المجتمع

الغذاء والدواء تنشر قائمة أدوية انخفضت أسعارها

أخبار الأردن-نبراس نيوز- نشرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء على موقعها الإلكتروني قائمة الأدوية التي خفضت أسعارها أخيراً.

وقالت المؤسسة في بيان اليوم الثلاثاء، أن القائمة تتضمن الاسم التجاري للأدوية التي خضعت لتخفيض السعر وحجم العبوة والسعر السابق ما قبل التخفيض والسعر الحالي ما بعد التخفيض ونسبة التخفيض، لتمكين المواطنين من الاطلاع على المعلومات المتعلقة بأسعار الأدوية.

وأشار مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات الى قرار صدر أخيراً بخصوص تخفيض سعر عدة أصناف دوائية من الأدوية شائعة الاستخدام بنسب متفاوتة خلال النصف الأول من العام الحالي، مشيراً إلى أن الأسعار الجديدة بوشر بتطبيقها حالياً على بعض الأدوية على رفوف الصيدليات وسيطبق خلال الأشهر القادمة عند استيراد هذه الأدوية.

وشمل التخفيض عدة أصناف منها أدوية الضغط، السكري، أدوية القلب، المضادات الحيوية، أدوية أمراض الجهاز التنفسي، أمراض الجهاز العصبي، أدوية العظام والعضلات، وغيرها من الأدوية شائعة الاستخدام بين فئات المجتمع الأردني.

وجاء التخفيض بحسب البيان ضمن برنامج التخفيض الدوري لأسعار الأدوية كإحدى أهم أولويات المؤسسة وهو برنامج عمل مستمر قائم على خطة عمل خاصة بالمراجعة الدورية لأسعار الأدوية وإعادة النظر بها بشكل مستمر، والسعى نحو تخفيض أسعار مجموعات علاجية أخرى خلال الفترة المقبلة، وبما يضمن تعزيز الأمن الدوائي وتوفير الأدوية بأسعار مناسبة للمواطنين تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى