اردنيات

رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة تأهيل وتحسين الطَّريق الصَّحراوي

أخبار الأردن-نبراس نيوز- واصل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الأربعاء، سلسلة جولاته الميدانيَّة وزياراته التَّفقديَّة للمحافظات.

حيث تفقَّد الخصاونة سير العمل في مشروع إعادة تأهيل وتحسين الطَّريق الصَّحراوي الممتدّ من منطقة النَّقب إلى منطقة الحميمة.

وأعلنت رئاسة الوزراء أن نسبة الإنجاز في القسم الأول من المشروع الواقع ضمن محافظة معان 44%، فيما تبلغ نسبة الإنجاز في القسم الثَّاني الواقع ضمن اختصاص محافظة العقبة (100%).

ويبلغ طول الطريق الممتدّ من منطقة النَّقب إلى منطقة الحميمة والذي يقع ضمن اختصاص محافظتيّ معان والعقبة، حوالي 17 كلم تقريباً بتكلف إجماليَّة قرابة 24 مليون دينار.

كما تفقد الخصاونة أعمال البنية التحتيَّة لمنطقة القويرة الصِّناعيَّة في العقبة، وأكِّد أهميَّة مواصلة العمل لتحقيق المستهدفات المرجوَّة من المشروع وخدمة الاقتصاد الوطني.

وأكد أيضا أهميَّة استفادة منطقة القويرة الصِّناعيَّة من الميزة النسبيَّة للرَّبط بالغاز الطَّبيعي، وذلك ضمن استراتيجيَّة الحكومة لربط المدن الصِّناعيَّة بشبكات الغاز الطَّبيعي؛ بهدف خفض كُلف الإنتاج والمساهمة في جذب الاستثمارات.

ولفت الخصاونة الى ضرورة الاستفادة من الميِّزات التي يوفِّرها قانون منطقة العقبة الاقتصاديَّة الخاصَّة؛ بهدف جلب الاستثمارات الأجنبيَّة والمحليَّة.

وأشار الى أهميَّة أن تسهم منطقة القويرة الصِّناعيَّة في خدمة المجتمع المحلِّي من خلال توفير فرص التَّدريب والتَّأهيل لأبناء المنطقة وتعزيز خبراتهم وإمكاناتهم للاستفادة من فرص التَّشغيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى