صورة وخبر

أجواء حارة جدا ومتعبة بانتظار الأردنيين

أخبار الأردن-نبراس نيوز- نشر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية تفاصيل الموجة الحارة الطويلة؛ حارة المُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية، المتوقع بدء تأثيرها على الأردن نهاية الأسبوع الحالي.

ومن المتوقع تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا يوم غدا  الثلاثاء، لتعود حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، مع بقاء الأجواء الصيفية الإعتيادية مُسيطرة على أجواء المملكة.

وذكر طقس العرب أنه من المتوقع أن تتأثر تتأثر بلاد الشام بما فيها الأردن يوم الأربعاء بكتلة هوائية حارة مُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية، بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتُصبح أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات مئوية.

وأضاف أن الطقس يكون حارا وجافاً بوجه عام في مُعظم مناطق الأردن، وأقل حرارة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، بينما يكون شديد الحرارة لبعض الوقت في ساعات الظهيرة والعصر في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مُتوسطة.

وأشار إلى أن درجات الحرارة الليليّة ترتفع بشكل واضح بالمُقارنة عما عليه الحال الليالي الماضية ليُصبح الطقس أكثر حرارة من المعتاد و جافاً في مختلف المناطق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى