صورة وخبر

طقس العرب يحذر من الموجة الحارة القادمة

أخبار الأردن-نبراس نيوز- تُشير آخر الخرائط الجوية و الناتجة عن ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية بأن كتلة هوائية_حارة يُتوقع أن تندفع من صحراء شبه الجزيرة العربية بدءاً من يوم الأربعاء و تتسبب بحدوث موجة_حارة، و يتعمق تأثيرها على المملكة يوم الخميس وسط مؤشرات على استمرار تأثيرها مطلع الأسبوع القادم على أقل تقدير.

و يُتوقع بمشيئة الله أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم الأربعاء، و تُصبح أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات مئوية. و يكون الطقس حاراً و جافاً بوجه عام في مُعظم مناطق المملكة، يتحول لشديد الحرارة لبعض الوقت في ساعات الظهيرة و العصر في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مُتوسطة.

كما ترتفع درجات الحرارة الليليّة بشكل واضح، ليصبح الطقس أكثر حرارة من المعتاد و جافاً في مختلف المناطق، على أن يميل للإعتدال فوق المُرتفعات الجبلية العالية في ساعات مُتأخرة من الليل.

يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة يومي الخميس و الجمعة، و تُصبح أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-8 درجات مئوية.

و يكون الطقس حاراً و جافاً بوجه عام في مُعظم مناطق المملكة حيث تكون درجات الحرارة في نهاية الثلاثينيات مئوية في العاصمة و أغلب المُدن الأردنية، بينما يتحول الطقس إلى شديد_الحرارة في ساعات الظهيرة و العصر في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة إذ تلامس درجات الحرارة مُنتصف الأربعينيات في تلك المناطق، الرياح تكون شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً في جنوب المملكة، و تتحول مع ساعات العصر و المساء إلى شمالية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة على فترات.

أما خلال ساعات الليل، فيبقى الطقس أكثر حرارة مما هو مُعتاد عليه في مُختلف مناطق المملكة, لذا عليك اتباع التعليمات التاليه :

عدم التعرض المُباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة.

الإكثار من شرب السوائل الباردة و المُرطبات على مدار اليوم و حتى إن لم تكن تشعر بالعطش.

الإنتباه بعدم ترك المُعقمات و أية مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات.

الإنتباه بعدم ترك الأطفال داخل المركبات و لو لفترات قليلة.

الإنتباه من خروج الحشرات و الزواحف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى