اخبار المجتمع

وزير التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في السلط

أخبار الأردن-نبراس نيوز- قال وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، إن عملية تصحيح أوراق امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي”، ستكون بعد انتهاء الامتحان الأول في ورقة امتحانية موحدة لفروع التعليم الأكاديمي والمهني كافة لاستخراج النتائج بأقرب وقت ممكن.

وأكد الوزير خلال جولة تفقد خلالها قاعات الامتحان بمدينة السلط، انه تقدم للامتحان الأول، 145458 طالبا وطالبة من أصل 189410 مشتركين هم إجمالي المسجلين، منهم 126271 من الطلبة النظاميين، و63139 من طلبة الدراسة الخاصة.

وتوزع المشتركون حسب فروع التعليم ، على “55142 للفرع العلمي، 73069 أدبي، 135 شرعي، 5576 صناعي، 7096 اقتصاد منزلي، 3156 زراعي، و 1284 للفرع الفندقي.

ويعقد الامتحان في 766 مركزا امتحانيا في مديريات التربية والتعليم، تشتمل على 1856 قاعة امتحانية، إضافة إلى 42 قاعة احتياط بواقع قاعة احتياط واحدة لكل مديرية، وسيقوم ما يزيد على 20 ألف معلم ومعلمة بالمراقبة على الامتحان.

وأكد الوزير، انه تم الأخذ بعين الاعتبار أوضاع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم كل التسهيلات التي تساعدهم على تقديم الامتحانات.

وتفقد الوزير محافظة عددا من قاعات الامتحان التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة السلط، شملت مدرستي عبد الحافظ العزب الثانوية المهنية للبنين، وعائشة بنت أبي بكر الثانوية المختلطة، بحضور مدير التربية والتعليم ناديا عربيات.

وحضر الوزير فتح مغلفات الأسئلة وتوزيعها على الطلبة في مدرسة عبد الحافظ العزب، مثمنًا الجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر الوزارة القائمة على الامتحان من معلمين ورؤساء قاعات ومراقبين ومصححين ولجان إشرافية وفرق فنية، ودورهم الفاعل في إنجاح إجراءات عقد الامتحانات وضبطها بصورة متميزة.

وأكد خلال تفقده قاعات المشتركين بالامتحان من ذوي الإعاقات في مدرسة عائشة بنت أبي بكر الثانوية المختلطة، أن الوزارة تولي هذه الفئة من الطلبة الاهتمام اللازم من حيث توفير البيئة الامتحانية الملائمة لكل حالة، وسهولة الوصول إلى قاعات الامتحان في الطابق الأرضي في كل مركز، وحسب ما خططت له الوزارة في هذا المجال.

من جانب آخر قالت الوزارة في بيان لاحق اليوم إن اميني عامي الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، تابعا في جولتين منفصلتين سير الامتحان في عدد من القاعات في القويسمة.

وشملت جولة العجارمة مدرستي الملك عبدالله الثاني للتميز، وأم قصير والمقابلين، حيث تابع فتح مغلفات الأسئلة وتوزيعها على الطلبة، فيما تفقدت القبيلات، القاعات في مدارس أحمد الطراونة وحطين وأسماء بنت أبي بكر.

وأبدى العجارمة وقبيلات ارتياحهما لمستوى الانضباط والالتزام من قبل الطلبة والقائمين على الامتحان بالتعليمات الناظمة له، وجاهزية القاعات من حيث توفر البيئة الامتحانية الملائمة لأبنائنا الطلبة.

واطلعا، على سير الامتحان في تلك القاعات، مبدين ارتياحهما لمجرياته، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على المدارس التي يعقد فيها الامتحان للاطمئنان على سيره ومتابعة مجرياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى