اخبار المجتمع

أمانة عمان تبدأ رش وتعقيم مواقع حظائر الأضاحي

أخبار الأردن-نبراس نيوز- بدأت أمانة عمان يوم أمس السبت عمليات رش وتعقيم مواقع حظائر بيع وذبح الأضاحي التي كانت أعلنت عنها وعددها 9 إضافة الى مسلخي عمان والماضونة اللذين تم تحديدهما لعمليات الذبح.

وأشارت مدير دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان المهندسة شتورة العدوان أن فرق الدائرة بدأت أمس بعد تنظيف المواقع وتجريف التربة وإزالة النفايات وأية بقايا لمعالم الحظائر ورفع الأنقاض بعمليات رش وتعقيم شاملة.

وقالت: ” سيتم على مدار إسبوعين عمليات رش وتعقيم للمواقع وبواقع مرتين يومياً صباحاً ومساءً بمعقمات يتم رشها على الارضية والحاويات لقتل البكتيريا والجراثيم لحفظ السلامة والصحة العامة “.

وبيّنت أن فرق دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان ستعمل في الفترة المسائية على رش وتعقيم المناطق المحيطة بمواقع حظائر الأضاحي لمعالجة انتشار وتوالد الحشرات والذباب.

ولفتت أن دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان وبالتنسيق مع مناطق الأمانة تعمل على رش وتعقيم مواقع لحظائر عشوائية أقيمت ضمن مناطق الأمانة وذلك حفاظاً على الصحة العامة.

وأكدت على الجاهزية لاستقبال ملاحظات المواطنين من خلال الموقع الإلكتروني للأمانة والدخول الى نافذة ضبط ناقلات الأمراض او الإتصال هاتفياً على مركز الاتصال الموحد (102 او 117180).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى