اقتصاد

برعاية الأميرة سمية.. انطلاق فعاليات مؤتمر الجيل الخامس

بتنظيم مجموعة المرشدين العرب

أخبار الأردن-نبراس نيوز- كتب م. قيصر زيادات.. تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية العلمية الملكية، انطلقت في العاصمة الأردنية عمان فعاليات قمة الجيل الخامس بتنظيم من مجموعة المرشدين العرب، الرائدة في تقديم البحوث والتحليلات في قطاعي الاتصالات والإعلام، في فندق الرتز كارلتون عمان، لتكون المنصة المنتظرة لقادة الصناعة والخبراء والمبتكرين في قطاعي التكنولوجيا والاتصالات، للتجمع والتعاون واستكشاف الإمكانيات اللامنتهية لتكنولوجيا الجيل الخامس.

في كلمتها الافتتاحية، أكدت سمو الأميرة سمية بأن عملية إطلاق شبكة الجيل الخامس تمضي بتسارع مستمر، وأن على الجميع العمل بسرعة وكفاءة لضمان أن يكتسب صنع السياسات والإشراف وتيرة مماثلة.

وأضافت سموها أن شبكة الجيل الخامس لديها القدرة على المساهمة بتريليونات الدولارات في النمو الاقتصادي العالمي، وقدرتها على خلق فرص عمل جديدة، ودفع الابتكار، وإحداث ثورة في الرعاية الصحية والتعليم، وتحويل أنظمة النقل.

وقالت الأميرة “من الضروري أن تتحرك الحكومات والصناعة على وجه الخصوص بسرعة لمزامنة التحول في الأطر التشريعية ونماذج الأعمال، ولتطوير الضمانات التي قد تخفف من أي مخاطر محتملة قد تنشأ”.

وشددت الأميرة على الحاجة إلى التركيز على الطاقة المتجددة وإعادة التدوير، وتقليل التخلص من النفايات إلى أدنى حد بحيث تكون جميع جوانب ثورة الجيل الخامس مدعومة بتخطيط مدروس لدورة الحياة.

وقد انضم إلى هذا الحدث الهام مجموعة من الشركات والجهات المعنية محليًا وعالميًا ليضفوا بُعدًا إستراتيجيًا للقمة. حيث أنه من المتوقع أن تقدم قمة الجيل الخامس للاتصالات دفعة قوية لمشهد الاتصالات في المنطقة والكشف عن الإمكانات التحولية لهذه التكنولوجيا الثورية. يتمثل الشركاء الاستراتيجيين، بالشريك المحلي للاتصالات؛ أورانج الأردن، وشريك البنية التحتية؛ TASC Towers، وراعي ندوة تحديات وفرص الجيل الخامس؛ Mandiant، وشريك التحول الرقمي؛ Net Company وDell Technologies، وشريك التكنولوجيا؛ Eskadenia Software، بالإضافة إلى Nokia الراعي الرسمي لحفل عشاء القمة.

هذا وبالإضافة إلى الرعاة الآنف ذكرهم، قامت مجموعة المرشدون العرب بتعزيز شراكاتها مع منظمات إقليمية ودولية تشترك وإياها في الرؤية لمستقبل تقنية الجيل الخامس، مثل وزارة الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال في الأردن “MODEE”، وهيئة تنظيم قطاع اللاتصالات في الأردن “TRC”، وجمعية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن “Int@j”، ومجلس الاتصالات في جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا “SAMENA”.

وستتخلل القمة جلسات حوارية ملهمة وكلمات لقادة في صناعة الاتصالات وشركات الاتصالات الرائدة والهيئات التنظيمية ومقدمي التكنولوجيا. علاوة على ذلك، سيتاح للحضور فرصة البقاء على التواصل فيما بينهم حتى نهاية شهر يوليو ٢٠٢٣ باستخدام تطبيق قمة مجموعة المرشدين العرب “Arab Advisors Group’s summit” والمتاح على Google Play و App Store.

وتحدث فايز أبو عوض، المستشار الرئيسي للمجلس في مجموعة المرشدون العرب قائلا، “إن قمة الجيل الخامس في عمان تمثل محطة مهمة جدًا لمجموعة المرشدين العرب ولمجتمع الاتصالات بأكمله”. وتابع أبو عوض قوله “نحن فخورون برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، ونعبر عن امتناننا العميق لشركائنا ورعاتنا على دعمهم المتواصل. ونتطلع إلى سلسلة من المناقشات المثرية وفرص التواصل القيمة التي ستشكل مستقبل تقنية الجيل الخامس في المنطقة”.

من الجدير بالذكر أيضًا أن قمة الجيل الخامس هي بدعم من شريكها الاستراتيجي في العلاقات العامة والاتصال المؤسسي؛ TRACCS، وشريكها في حلول تقنية المعلومات؛ Pro Vision، وشريكها في وسائل الإعلام الرقمية؛ Beecell.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى