اقتصاد

تحت رعاية وزير النقل.. الإتحاد العربي للنقل البري يعقد اجتماعه في عمان

أخبار الأردن-نبراس نيوز- عقد الاتحاد العربي للنقل البري اجتماع الدورة السادسة والثلاثون للجمعية العمومية للاتحد بدورته الثامنة والستون في العاصمة الاردنية عمان برعاية وزير الاشغال ووزير النقل المهندس ماهر ابو السمن.

وبحث الاجتماع دور القطاع الخاص في النهوض بقطاع النقل العربي، وآليات التعاون.

هذا وقرر المجتمعون رفع مذكرة بتوصيات وقرارات الاجتماعات، من خلال مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إلى مجلس وزراء النقل العرب.

وتحتضن عمان مقر الامانة العامة للاتحاد منذ عام 1976.

ويضم الاتحاد في عضويته كلا من الاردن والسعودية وقطر البحرين ولبنان ومصر وسوريا والعراق والامارات وفلسطين والسودان وليبيا واليمن والكويت.

رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للنقل البري، المهندس خالد الحقيل اعرب عن شكره للأردن على استضافته الأمانة العامة للاتحاد منذ عام 1976، مشيداً بالخطوات التي تنتهجها المملكة ووزارة النقل الأردنية، من خلال المشاريع المطروحة والمشار إليها في رؤية التحديث الاقتصادي، ولجنة النقل واللوجستيات.

بدوره أكد أمين عام الاتحاد، المهندس مالك حداد، أهمية الاتحاد بكونه مظلة عربية غايتها تبادل المعلومات ومحاولة تسهيل الإجراءات ما بين شركات النقل في الوطن العربي للوصول إلى هدف تفعيل العمل العربي المشترك، إضافة لكونه منصة تدريبية للعاملين في قطاع النقل، والمساهمة في تنسيق سياسات النقل في الدول العربية.

ولفت إلى أن الهدف من عقد الاجتماعات هو تعزيز التعاون والتنسيق بين شركات النقل العربية، والمساهمة في تطوير وتحسين البنية التحتية لمرافق النقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى