اخبار المجتمع

شطب أقدم محامي من سجل الممارسين بتهمة الاحتيال وإساءة الائتمان

أخبار الأردن-نبراس نيوز- كتب خالد الخواجا.. أيدت المحكمة الادارية برئاسة الدكتور علي ابو حجيلة وعضوية القاضيين الدكتور هشام المجالي والدكتور محمد البخيت بفصل اقدم محامي متخصص بالقضايا الإدارية له 45 عام في المهنة بتهمة الاحتيال واساءة الائتمان.

وتقدم المحامي المتهم بدعوى لنقض قرار نقابة المحامين لدى المحكمة الادارية والتي أيدت قرار الفصل مبررة ان المحامي يجب أن يتمتع بحسن السيرة والسلوك وأن مهمة المحامي الدفاع عن الحق والعدل والمظلومين وليس الاحتيال عليهم.

وبيّن القرار أن تهمة الاحتيال واساءة الائتمان تنفي عن المحامي صفة حسن السلوك وتنفي الثقة بينه وبين موكليه وتجعل من يده غير آمنه على حقوق موكليه وعلى المهنة التي يمثلها.

وبيّن القرار ان الشطب من المهنة يتوافق مع المسلكيات الخاطئة التي ارتكبها المحامي وتتوافق مع القانون ولا يشوبها أي غلو وأن نقيب المحامين يمثل النقابة لدى الجهات القضائية والادارية ولدى الغير ومن حقه أن يمارس هذا التمثيل بنفسه أو أن يوكل أحد من المحامين للدفاع عن النقابة في الدعاوى القضائية.

وبيّن القرار أيضاً ان المادة ٣٦ من قانون نقابة المحامين ليس فيها ما ينقضي من حق نقض انشاء النقابات المهنية وتأسيسها وليس فيها أي مخالفة إدارية قراراً قابلاً للاستئناف لدى المحكمة الادارية العليا.

(الرأي)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى