اخبار المجتمع

المياه: اعتداء كبير على ناقل الديسي يهدد بوقف الضخ

أخبار الأردن-نبراس نيوز- أعلنت وزارة المياه والري/ سلطة المياه أن الطواقم الفنية وفرق الصيانة التابعة لها ولشركة مياه الديسي “ديواكو” تواصل جهودها منذ ليلة أمس لمعالجة اعتداء جديد وكبير وقع على خط ناقل مياه الديسي في منطقة القطرانة.

وأوضحت في بيان لها أن الاعتداء يهدد سلامة الخط واحتمالية توقف الضخ إلى خزان أبو علندا، مؤكدة انها تواصل عملها على مدار الساعة لضمان عدم إيقاف الضخ من أحد أهم منظومات التزويد المائي الاستراتيجية في المملكة.

وبيّنت الوزارة أن الاعتداء وقع في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين /الثلاثاء في القطرانة ومنطقة مأهولة بالسكان من خلال قيام مجموعة من الأشخاص بفك وإزالة هواية رئيسة وتركيب قطع وبربيش لتعبئة الصهاريج، حيث تحركت فرق التفتيش على الفور إلى المكان وكشفت الاعتداء وتعمل الفرق حتى اللحظة لضمان عدم وقف الضخ وتفريغ الخط من كميات كبيرة لإعادة الوضع إلى حاله.

وأكدت الوزارة أن الاعتداء على واحدة من المصادر الاستراتيجية المائية الوطنية كمنظومة مياه الديسي الذي يشكل 55% من حصة مياه محافظات عمان والزرقاء ومأدبا في منطقة مأهولة بالسكان، يعد اعتداء صارخ على حصص المواطنين المائية وسيؤثر بشكل واضح على خفض حصة المياه المخصصة لعدد من المناطق وحرمان مناطق أخرى من حصصها الكافية من مياه الشرب خاصة وأن محدودية المصادر والضغوطات المتزايدة والعكورة تحمل العاملين أعباء جسيمة.

ولفتت إلى أنها تواصل جهودها مع الجهات الأمنية المختصة لضبط الفاعلين، مؤكدة انها لن تتهاون في القيام بواجبها بحق المخالفين في الوقت الذي تكافح فيه الطواقم الفنية لضمان إصلاح الخط وإعادة الأمور إلى نصابها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى