منوعات

أطعمة بديلة للفيتامينات والمكملات الغذائية

اخبار الاردن-نبراس نيوز -لا ينبغي أن تحل المكملات الغذائية محل المواد الغذائية المختلفة. حيث أن الحصول على الفيتامينات من الأطعمة يضمن تعزيز الصحة بصورة أفضل دون حدوث أضرار ومشاكل صحية مختلفة. كما وتحتوي العديد من المكملات الغذائية على مكوّنات قد تضر بالجسم عند الإفراط في تناولها.

لذلك ومن مقالنا هذا سنعرّفكم على بعض الأطعمة التي يمكنكم تناولها كبديل للفيتامينات والمكملات الغذائية.

-البرتقال: يحتوي البرتقال على الفولات والبوتاسيوم وفيتامين C المسؤول عن إنتاج الكولاجين للحصول على بشرة صحية. كما أنه يعزيز المناعة بشكل كبير. لذا حضّروا كيك البرتقال الهش واستفيدوا من كل الفيتامينات الموجودة في هذا المكوّن اللذيذ.

-الأسماك: تعدّ الأسماك من أفضل مصادر الأوميغا 3 كالسلمون والتونة والسردين. لذا حضّروا طاجن السمك اللذيذ والمغذي وتناولوا أشهى طبق غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. كما وتوجد مصادر أخرى للأوميغا 3 كالألبان واللحوم والمكسرات وبذور الكتان.

-الحمّص: يضمن تناول كوب واحد من الحمّص الحصول على حاجة الجسم اليومية من المنغنيز والفولات. لذا تناولوا فتة الحمص بالكمون واستفيدوا من الحصول على كلّ المعادن الضرورية للجسم.

-الفطر: الفطر غني بفيتامين D الذي يحتاجه الجسم بمستويات مرتفعة لتعزيز امتصاص الكالسيوم المهم لصحة العظام. لذا تناولوا الفطر مع البصل واحصلوا على كل الغذاء الصحي المطلوب.

-الموز: يحتوي الموز على البوتاسيوم والألياف ونسبة جيّدة جداً من فيتامين B6 الذي يقوي جهاز المناعة وينظّم ضغط الدم. لذا حضّروا عصير الموز الشّهي والغني بالفوائد الغذائية.

-الزبادي: يحتوي الزبادي على البروبيوتيك الذي يعزّز صحة المعدة والأمعاء والجهاز الهضمي. لذا أكثروا من تناول سلطة الزبادي والخيار فهي وصفة سهلة التحضير وصحيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى